البيت الأبيض: أوباما استعرض معاناة قبائل الهنود الحمر مع ممثليهم
البيت الأبيض: أوباما استعرض معاناة قبائل الهنود الحمر مع ممثليهمالبيت الأبيض: أوباما استعرض معاناة قبائل الهنود الحمر مع ممثليهم

البيت الأبيض: أوباما استعرض معاناة قبائل الهنود الحمر مع ممثليهم

استقبل الرئيس الأمريكي باراك أوباما في البيت الأبيض مؤخرًا، ممثلي 567 قبيلة من الهنود الحمر، معترف بها من قبل حكومة الولايات المتحدة الاتحادية، وفق ما ذكر موقع "هنا" الفرنسي.

وطبقًا لما جاء في تقرير الموقع، فقد كان هذا اللقاء الذي لبس فيه أوباما الثوب الهندي التقليدي، فرصة لزعماء قبائل الهنود الحمر الذين يعتبرون أمريكيين أصليين، لكي يقدموا الشكر لرئيس الدولة الذي نجح في إنشاء حوار حقيقي معهم تحت شعار "من أمة إلى أمة".

وقد قدم الرئيس الأمريكي لممثلي القبائل الهندية، الشكر على أغنية الشرف والثوب والقبعة.

ومازح الرئيس الأمريكي ضيوفه، قائلًا لهم "لا أملك إلا أن أقول إنني سعيد جدًا أيضًا لإهدائكم ثوبًا لزوجتي ميشيل، فهكذا لا أخشى أن تسرق مني ميشيل الثوب الذي أهديتموني إياه".

وبحسب التقرير، استعاد أوباما بعد ذلك جديته ليتناول محصلة ولايته الرئاسية حول إشكاليات الهنود الحمر وما يعانون منه في البلاد، قائلًا "أنا فخور بما تمكنا من القيام به معًا، نحن لم نعمل على حل كل المشاكل، ولم نصحح كل ظلم، لكننا حققنا تقدمًا ملموسًا في كل مجال تقريبًا، جنبًا إلى جنب استطعنا في النهاية أن نحمي الأراضي المقدسة للأجيال المقبلة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com