أحمدي نجاد يُذعن لخامنئي ويقرر عدم الترشح لانتخابات الرئاسة الإيرانية – إرم نيوز‬‎

أحمدي نجاد يُذعن لخامنئي ويقرر عدم الترشح لانتخابات الرئاسة الإيرانية

أحمدي نجاد يُذعن لخامنئي ويقرر عدم الترشح لانتخابات الرئاسة الإيرانية

المصدر: طهران - إرم نيوز

أعلن الرئيس الإيراني السابق أحمدي نجاد اليوم الثلاثاء، أنه لن يسعى للترشح في انتخابات الرئاسة المقررة العام المقبل، نزولًا عند رغبة الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي، الذي حذره من أن هذا الترشح ربما يزيد الانقسامات في إيران.

وقال محمود أحمدي نجاد في رسالة إلى خامنئي، ”تنفيذًا لأهداف زعيم الثورة ليس لدي أي خطط للمشاركة في الانتخابات العام المقبل“، وأضاف أحمدي نجاد ”سأظل بفخر جنديًا بسيطًا (في صفوف) الثورة وخادمًا للشعب“.

ونقل عن خامنئي أمس الاثنين، تعليقه على احتمال ترشح أحمدي نجاد بالقول إن ”من شأن ذلك خلق قطبين متضادين وانقسامات في البلاد وهو ما أظنه مضرًا“، ولخامنئي الكلمة العليا في كل شؤون الدولة.

وكان أحمدي، قد أدلى بعدة خطب خلال الأشهر الأخيرة، مما أثار تكهنات بأنه يعتزم العودة للعمل السياسي. ومعلوم أن محمود أحمدي نجاد، كان رئيسًا متشددًا أسهم بزيادة عزلة إيران دوليًا، بسبب رفضه التفاوض بشأن البرنامج النووي لطهران.

ويمنع القانون الإيراني، الرئيس من السعي لفترة ولاية ثالثة بعد ولايتين متتاليتين، لكن أحمدي نجاد بإمكانه الترشح بعد الانقطاع الذي تمثل في فترة ولاية الرئيس الحالي حسن روحاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com