استخبارات سويسرا تتنصت على الشعب بموافقته! – إرم نيوز‬‎

استخبارات سويسرا تتنصت على الشعب بموافقته!

استخبارات سويسرا تتنصت على الشعب بموافقته!
Members of 'team Red' work on laptop computers during a mock cyberattack scenario with teams of amateur computer experts taking part and trying to fight this simulated attack in London, Friday, March, 14, 2014. The exercise comes complete with sirens and mock newscasts. It's meant to recruit the next generation of tech talent, and is also meant to help highlight the threat many here see as inevitable: A major cyberattack on the nation's critical infrastructure. (AP Photo/Alastair Grant)

المصدر: جنيف - إرم نيوز

وافق الشعب السويسري في الاستفتاء، الذي جرى اليوم الأحد، على منح أجهزة الاستخبارات صلاحية ”التنصت“ على الهواتف ومراقبة أجهزة الكمبيوتر بشكل سرّي ووضع أجهزة تنصّت في الأماكن الخاصة، أثناء تعرّض أمن البلاد للتهديد.

وشارك 43 % من إجمالي الناخبين في سويسرا في الاستفتاء الذي صوّتوا فيه لصالح 3 قوانين جديدة تخص عمل الاستخبارات، والضمان الاجتماعي، وحماية الموارد الطبيعية.

وبحسب النتائج غير الرسمية المعلنة، فقد صوّت لصالح قانون الاستخبارات 65 % من المشاركين، فيما برّر الذين عارضوا القانون، خطوتهم هذه بأنّه سيسمح لأجهزة الاستخبارات بانتهاك خصوصية المواطنين.

وفيما يتعلق بالتصويت على قانون رفع رواتب المتقاعدين بنسبة 10 %، رفض المشاركين في الاستفتاء خطوة الحكومة هذه بنسبة 60 %، كما رفض 60 %، قانون حماية الموارد الطبيعية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com