حقوقيون: قتل الشرطة الأمريكية للسود عودة لعهد الفصل العنصري
حقوقيون: قتل الشرطة الأمريكية للسود عودة لعهد الفصل العنصريحقوقيون: قتل الشرطة الأمريكية للسود عودة لعهد الفصل العنصري

حقوقيون: قتل الشرطة الأمريكية للسود عودة لعهد الفصل العنصري

قالت مجموعة عمل تابعة للأمم المتحدة، في تقرير ستجرى مناقشته يوم الاثنين، في مجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الدولية، إن قتل الشرطة للسود في الولايات المتحدة، يذكر بعمليات الإعدام خارج نطاق القانون، وإن على الحكومة فعل المزيد لحمايتهم.

وقال تقرير مجموعة عمل الخبراء المعنية بالمنحدرين من أصل أفريقي، إن "عمليات القتل المعاصرة التي ترتكبها الشرطة والصدمة التي تسببها تذكرة بالإعدام العنصري المروّع، خارج نطاق القانون في الماضي".

واستند تقرير خبراء الأمم المتحدة، إلى زيارة للولايات المتحدة في يناير/ كانون الثاني قامت بها مجموعة من خمسة أشخاص برئاسة أستاذ القانون الفلبيني ريكاردو أيه. سونغا الثالث.

وقالت المجموعة، إنه برغم أن الولايات المتحدة بذلت جهدًا من أجل الإصلاح، فإنها لا تزال "قلقة للغاية" بشأن وضع حقوق الإنسان للأمريكيين من أصل أفريقي.

ويأتي الانتقاد الشديد الذي يقارن بين سلوك الشرطة الآن، والقتل الجماعي للسود في القرنين التاسع عشر والعشرين، في وقت تجددت فيه التوترات العرقية في الولايات المتحدة.

وشهدت مدينة تشارلوت بولاية نورث كارولاينا هذا الأسبوع، أعمال شغب في الشوارع بعد مقتل رجل أسود يدعى كيث سكوت برصاص ضابط شرطة أسود.

ويوم الجمعة أطلقت ضابطة شرطة بيضاء النار على رجل أسود أعزل فأردته قتيلاً وسلّمت نفسها للسلطات في تلسا بولاية أوكلاهوما.

وقال تقرير في عام 2015 لمبادرة العدالة المتساوية، وهي منظمة لا تهدف للربح، إن 3959 شخصًا من السود قتلوا في "إعدامات خارج نطاق القانون" في 12 ولاية جنوبية في الفترة بين 1877 و1950.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com