على وقع الاستعدادات لمعركة الموصل.. ألمانيا تتعهد بمزيد من الدعم العسكري للعراق – إرم نيوز‬‎

على وقع الاستعدادات لمعركة الموصل.. ألمانيا تتعهد بمزيد من الدعم العسكري للعراق

على وقع الاستعدادات لمعركة الموصل.. ألمانيا تتعهد بمزيد من الدعم العسكري للعراق

المصدر: بغداد- إرم نيوز

تعهّدت وزيرة الدفاع الألمانية، ورسولا فون دير لين، اليوم الخميس، بزيادة الدعم العسكري للحكومة العراقية في حربها ضد تنظيم ”داعش”، فيما أقّرت بوجود تحديات تواجه العراق أبرزها الإبقاء عليه موحدًا.

ووصّلت دير لين في وقت سابق من اليوم إلى العاصمة العراقية بغداد، في إطار زيارة رسمية التقت خلالها الرئيس فؤاد معصوم، ورئيس البرلمان سليم الجبوري، ومسؤولين في وزارة الدفاع العراقية.

وقالت الوزيرة الألمانية على هامش لقائها الفريق عثمان الغانمي، رئيس أركان الجيش العراقي، إن ”بلادها على استعداد لزيادة دعم القوات الأمنية العراقية، في مجال التسليح، والتدريب والتجهيز، وكذلك في دعم ملف النازحين، مؤكدة على استكمال دعم ألمانيا فيما يخص التدريب والمسائل المتعلقة بمكافحة الإرهاب ومجال الطب العسكري ومكافحة المفخخات والهندسة العسكرية“، حسب بيان لوزارة الدفاع العراقية.

وأضافت، أن ”العراق يقف أمام 3 تحديات كبرى أولها دحر داعش وطردهم من الأراضي العراقية والحفاظ على وحدة العراق واحتواء موجات النازحين“.

وفي الإطار ذاته، شدد الرئيس العراقي فؤاد معصوم خلال لقائه الوزيرة الألمانية على ضرورة ”تعميق التعاون المشترك بين العراق والتحاف الدولي، ومن ضمنه ألمانيا، لدحر تنظيم داعش الإرهابي“، وفقًا لبيان صادر عن الرئاسة العراقية.

وتتزامن زيارة الوزيرة الألمانية إلى بغداد، في الوقت الذي تحقق فيه القوات العراقية مدعومة بالتحالف الدولي مكاسب أمنية على حساب تنظيم ”داعش“ في قضاء الشرقاط (نحو 60 كم) جنوب مدينة الموصل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com