إعلان حالة الطوارئ في ولاية كارولاينا الشمالية بعد أعمال عنف (صور)
إعلان حالة الطوارئ في ولاية كارولاينا الشمالية بعد أعمال عنف (صور)إعلان حالة الطوارئ في ولاية كارولاينا الشمالية بعد أعمال عنف (صور)

إعلان حالة الطوارئ في ولاية كارولاينا الشمالية بعد أعمال عنف (صور)

قال قائد شرطة مدينة تشارلوت بولاية نورث كارولاينا إن شخصا لقي حتفه متأثرا بعيار ناري في المدينة يوم الأربعاء، خلال احتجاجات على مقتل رجل أسود على يد الشرطة.

ولم يوضح قائد شرطة تشارلوت كير بوتني هوية الشخص الذي توفي.

وقال شاهد عيان إن الشرطة في تشارلوت استخدمت الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

وأجرى الرئيس الأمريكي باراك أوباما اتصالا برئيسي بلدية تشارلوت في نورث كارولاينا وتولسا في أوكلاهوما أمس الأربعاء لمناقشة مقتل رجال سود على يد الشرطة وهو ما أثار احتجاجات في المدينتين.

وقال مسؤول بالبيت الأبيض "كرر الرئيس ورئيسا البلدية القول إن أي احتجاجات يجب أن تجرى بطريقة سلمية وإنه يجب على مسؤولي إنفاذ القانون إيجاد سبل للتعامل بهدوء مع المحتجين".

إعلان حالة الطوارئ

وأعلن حاكم نورث كارولاينا في وقت لاحق حالة الطوارئ في ذروة الاضطرابات وقال إنه سيجري إرسال الحرس الوطني وقوات دوريات الطرق السريعة بالولاية إلى تشارلوت لمساعدة الشرطة.

كان قائد شرطة تشارلوت كير بوتني قال في بادئ الأمر إن شخصًا أصيب بالرصاص، خلال الاحتجاج لفظ أنفاسه الأخيرة، لكن المسؤولين بالمدينة ذكروا في رسالة على تويتر أن الشخص المذكور يخضع للعلاج في المستشفى في حالة خطرة.

وقال مسؤولون بالمدينة أيضًا، إن العيار الناري أطلقه شخص مدني تجاه آخر وليس الشرطة. وأضاف المسؤولون أن ضابطًا يخضع للعلاج من إصابات تعرض لها خلال الاحتجاجات.

وقال بوتني لمحطة فوكس نيوز: "نحاول تفريق الحشد. كنا صبورين للغاية لكنهم أصبحوا الآن في منتهى العدوانية ويلقون بالزجاجات وأشياء أخرى على ضباطي لذا فقد حان الوقت لنا الآن لاستعادة النظام."

وقالت الشرطة إن القتيل كان مسلحا بقنبلة يدوية ورفض أوامر الشرطة بالتخلي عن القنبلة. وقالت عائلته وشاهد عيان على إطلاق النار، إن سكوت كان يحمل كتابًا وليس سلاحًا.

ولم تنشر السلطات أي تسجيل مصور للحادث لكن رئيس بلدية المدينة، قال إنهم يعتزمون القيام بذلك.

وبدأت أحدث اضطرابات بمسيرة سلمية ثم تحولت إلى أعمال عنف بعد قيام عدة مئات من المتظاهرين بمسيرة في وسط المدينة توقفوا خلالها لفترة وجيزة عند كنيسة للسود ومقر للشرطة.

ولدى اقترابهم من تقاطع بوسط المدينة واجه المحتجون مجموعة من سيارات الدوريات وضباطًا يصطفون على الطريق، وبدأوا في محاصرة قوات الشرطة ومركباتهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com