روسيا: طائرة أمريكية كانت بالمنطقة التي هُوجمت فيها قافلة المساعدات في سوريا‎
روسيا: طائرة أمريكية كانت بالمنطقة التي هُوجمت فيها قافلة المساعدات في سوريا‎روسيا: طائرة أمريكية كانت بالمنطقة التي هُوجمت فيها قافلة المساعدات في سوريا‎

روسيا: طائرة أمريكية كانت بالمنطقة التي هُوجمت فيها قافلة المساعدات في سوريا‎

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، إن طائرة أمريكية بدون طيار كانت في المنطقة التي هوجمت فيها قافلة المساعدات التابعة للأمم المتحدة في سوريا ودمرت جزئيا يوم الاثنين وظهرت بالموقع قبل دقائق من الحادث.

وكرر إيجور كوناشينكوف المتحدث باسم الوزارة نفي مشاركة روسيا في الحادث، وقال إن المزاعم الغربية بأن روسيا قصفت قافلة الإغاثة محاولة لتشتيت الأنظار عن قصف الجنود السوريين، بيد التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قرب مطار دير الزور، يوم السبت.

من جانبه، قال بن رودس نائب مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، إن الولايات المتحدة تحمل روسيا مسؤولية ضربة جوية على قافلة مساعدات في سوريا مشيرا إلى أنها "مأساة إنسانية هائلة".

كما أكد مسؤولان أمريكيان الثلاثاء، أن طائرتين روسيتين طراز سوخوي-24 حلقتا فوق قافلة مساعدات بسوريا في نفس الوقت الذي تعرضت فيه للقصف يوم الاثنين وذلك بناء على معلومات للمخابرات الأمريكية دفعتهما لاستنتاج مسؤولية روسيا عن الهجوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com