إيطاليا تلوّح بمواجهة الهجرة غير الشرعية بعيدًا عن الاتحاد الأوروبي – إرم نيوز‬‎

إيطاليا تلوّح بمواجهة الهجرة غير الشرعية بعيدًا عن الاتحاد الأوروبي

إيطاليا تلوّح بمواجهة الهجرة غير الشرعية بعيدًا عن الاتحاد الأوروبي

نيويورك- قال رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، الإثنين، ”إذا واصل الاتحاد الأوروبي نهجه (تجاه الهجرة غير الشرعية)، فإن إيطاليا مضطرة لاتباع نهج مستقل“.

وانتقد رينزي في تصريحات صحفية بنيويورك، قبيل مشاركته في اجتماعات الدورة الـ 71 للجمعية الأمم المتحدة، عدم تطرق المجلس الأوروبي خلال قمة براتيسلافا، لمشكلة الهجرة غير الشرعية من إفريقيا إلى أوروبا.

وأضاف رينزي: ”لم نجد الفرصة لقول شيء عن إفريقيا، ويونكر (رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر) يتكلم بشكل جميل جدًا، لكننا لا نجد شيئًا في التطبيق“، مشيرًا إلى أن مشكلة الهجرة غير الشرعية هي مشكلة أوروبا.

وأوضح رينزي أن بلاده لديها القدرة على القيام بأمور بمفردها، لكن ذلك يشكل مشكلة بالنسبة للاتحاد الأوروبي، معربًا عن حزنه لإضاعة أوروبا فرصة الأسبوع الماضي (في إشارة إلى قمة براتيسلافا).

وبحضور قادة 27 دولة، انعقدت القمة الأوروبية غير الرسمية في العاصمة السلوفاكية ”براتيسلافا“ الجمعة الماضية، للمرة الأولى بعد قرار المملكة المتحدة بالانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

وخلال القمة جدّدت الدول تأكيدها على الالتزام بكامل تعهداتها بخصوص الاتفاق المبرم بين تركيا والاتحاد الأوروبي في 18 آذار/ مارس 2016 بالعاصمة البلجيكية بروكسل في إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com