انفجار قنبلة في نيوجيرسي خلال محاولة إبطال مفعولها
انفجار قنبلة في نيوجيرسي خلال محاولة إبطال مفعولهاانفجار قنبلة في نيوجيرسي خلال محاولة إبطال مفعولها

انفجار قنبلة في نيوجيرسي خلال محاولة إبطال مفعولها

 انفجرت عبوة ناسفة وضعت قرب محطة للقطارات في مدينة إليزابيث بولاية نيوجيرسي الأمريكية، في وقت مبكر اليوم الاثنين، عندما قطع روبوت تابع لفرقة مفرقعات أحد الأسلاك في العبوة، وهي إحدى خمس قنابل محتملة عثر عليها في المكان.

ولم يصب أحد في الانفجار الذي أعقب ثلاث هجمات هزت الولايات المتحدة هذا الأسبوع، بينها تفجير أسفر عن إصابة 29 شخصًا في مانهاتن، السبت الماضي.

وقال كريستيان بولويدج رئيس بلدية مدينة إليزابيث للصحفيين، إن العبوة وضعت في حقيبة ظهر في صندوق للقمامة قرب محطة قطارات وحانة.

وأضاف أنه تم العثور على ما يصل إلى خمس عبوات ناسفة محتملة في الحقيبة عند إخلائها.

وتابع أن "فرقة المفرقعات طوقت المنطقة واستخدمت روبوتًا لقطع سلك في محاولة لتفكيك العبوة، لكنها تسببت في انفجار دون قصد".

وقال "أتصور أنه لو أن العبوات الخمس انفجرت في نفس الوقت لوقعت خسائر فادحة في الأرواح".

وأكد مكتب التحقيقات الاتحادي عبر تويتر، أن خبراء مفرقعات تابعين له وليونيون كاونتي ونيوجيرزي، شاركوا في العملية التي أدت لتفجير العبوة، وهي واحدة من بين عدد من العبوات الناسفة التي عثر عليها في المكان.

وبين بولويدج أنه "لم يتضح إن كانت المدينة التي يعيش فيها قرابة 130 ألف شخص وتبعد أقل من 24 كيلومترًا جنوب غرب مانهاتن، مستهدفة، أو أن حقيبة الظهر استخدمت لتشتيت انتباه المحققين".

وأشار إلى أن السلطات عملت في وقت مبكر اليوم الاثنين، على إزالة العبوات الأخرى التي عثر عليها في الحقيبة.

وهز انفجار قوي حي تشيلسي في مانهاتن في وقت متأخر يوم السبت، بعد انفجار قنبلة مصنوعة من إناء طهي بالضغط، وعثر على عبوة مشابهة على مسافة قريبة في وقت لاحق من تلك الليلة.

وجاء انفجار تشيلسي عقب انفجار قنبلة أنبوبية صباح يوم السبت، على مسار سباق للعدو في بلدة سيسايد بارك في نيوجيرسي، ولم يصب أحد بسوء في ذلك الانفجار وهو قيد التحقيق.

وقال بولويدج إن رجلين كانا يزيلان القمامة في مدينة إليزابيث عثرا على حقيبة الظهر، وأبلغا الشرطة بعدما لاحظا وجود "أسلاك وأنبوب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com