الكرملين: فوز الحزب الحاكم في الانتخابات تصويت بالثقة في بوتين

الكرملين: فوز الحزب الحاكم في الانتخابات تصويت بالثقة في بوتين

المصدر: موسكو – إرم نيوز

قال الكرملين اليوم الاثنين، إن الفوز الكاسح الذي حققه حزب روسيا المتحدة الحاكم، تصويت شعبي بالثقة في الرئيس فلاديمير بوتين.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في مؤتمر هاتفي مع الصحفيين، ”من الواضح أن الأغلبية العظمى من الناخبين عبروا عن تأييدهم للرئيس. مرة أخرى… الرئيس حصل على تصويت بالثقة من الشعب.“

وامتنع بيسكوف، عن قول ما إذا كان بوتين مؤسس حزب روسيا المتحدة سيسعى لولاية جديدة في 2018.

وفاز الحزب الحاكم في روسيا بثلاثة أرباع مقاعد مجلس النواب، في الانتخابات البرلمانية الشعبية التي جرت في مطلع الأسبوع الجاري، وفق ما أعلنت لجنة الانتخابات المركزية.

وأجريت الانتخابات  التي تعتبر على نطاق واسع، مقياسا للتأييد الشعبي لحزب ”روسيا الموحدة“ الحاكم في الانتخابات البرلمانية الأولى منذ ضم روسيا لشبه جزيرة القرم من دولة أوكرانيا المجاورة قبل عامين، لاختيار كل أعضاء مجلس النواب (الدوما)، البالغ عددهم 450 عضوا.

وفاز حزب ”روسيا الموحدة“، الذي ينتمي له الرئيس الحالي فلاديمير بوتين بعدد 203 من المقاعد الفردية، و140 من مقاعد القائمة الحزبية، التي تم تحديد نسبتها من التصويت العام للأحزاب السياسية، بحسب ما أعلنته لجنة الانتخابات المركزية، بعد فرز أكثر من 90% من الأصوات.

ويعني فوز حزب روسيا الموحدة بـ343 من المقاعد، سيطرته على أكثر من 75% من الدوما.

ولا توجد انتخابات مباشرة لمجلس مجلس الاتحاد الروسي (الشيوخ) في البلاد، لأنه يتم تعيين أعضائه من جانب الإدارات الإقليمية.

ونقلت وكالة أنباء ”إنترفاكس“ الروسية،عن رئيسة لجنة الانتخابات المركزية إيلا بامفيلوفا، وهي مدافعة بارزة عن حقوق الإنسان قولها، إن ”أقل من نصف الناخبين المسجلين في روسيا بقليل شاركوا في الانتخابات التي جرت أمس الأحد، إذ بلغت نسبة المشاركة في أنحاء البلاد 81ر47%.

يشار إلى أن روسيا لا تضع حدا أدنى لمشاركة الناخبين في انتخابات مجلس الدوما حتى تكون صالحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com