درّاجة تتحوّل إلى طائرة آخر ابتكارات الجيش الأمريكي (فيديو)

درّاجة تتحوّل إلى طائرة آخر ابتكارات الجيش الأمريكي (فيديو)

المصدر: سلمى الطويل – إرم نيوز

الأمر يبدو وكأن هذا النوع من الاختراعات، لا يمكن أن يحلم به سوى شخصيات، مثل جيمس بوند وباتمان، إلا أنه صار واقعًا ملموسًا، حيث كشف النقاب عن ”سكيرنر“ وهي دراجة رباعية يمكن أن تتحول إلى طائرة في ثوان معدودة.

ووفقًا لصحيفة ”ميرور“ البريطانية، فإن مسؤولي الطيران الأمريكي، قاموا باعتماد تلك الماكينة الجديدة المذهلة بالفعل، والتي يترقب الجيش الأمريكي إنتاجها، حيث يمكن أن تساهم في إنقاذ حياة أعداد لا تحصى من الجنود.

https://www.youtube.com/watch?v=cJD8-KVp6KQ

وأضافت الصحيفة، أن إدارة الطيران الفيدرالية، صادقت على المركبة الجديدة، باعتبارها ”آمنة للطيران“، وتجري حاليًا المحادثات بشأن صناعة عدد منها لاستخدامه في المعارك.

وتبلغ سرعة تلك الماكينة الخفيفة المصممة من الألياف الكربونية والفولاذ 60 ميلاً في الساعة، كما أنها مزودة بمظلة يمكن أن تشق طريقها في الهواء سريعًا، لتصل إلى أقصى ارتفاع لها، وهو 10 آلاف قدم، فيما تبلغ سرعتها في الجو 40 ميلاً في الساعة.

وتقوم الشركة المصنعة للسكيرنر بتسويقها باعتبارها ”الطائرة الترفيهية التي تمكنك من مشاهدة كل معالم المدينة“، حيث تناسب الحقول المفتوحة، الممرات العشبية، والشواطئ المنعزلة.

ومع ذلك، من المحتمل أن يفكر الجيش الأمريكي باعتبارها مركبة متعددة الاستخدامات وذات تكلفة منخفضة، ويمكن استخدامها في إجلاء الجنود المصابين من ساحات القتال النائية.

المركبة الجديدة ستكلفك 43 دولارًا في الساعة فقط لتشغيلها، وهي بذلك أرخص كثيرًا من أي مروحية، بالإضافة لقدرتها على الوصول للأماكن النائية على الأرض، قبيل الإقلاع، ما يرفع احتمالات إنقاذ الجنود من الأماكن التي يصعب الوصول إليها.

ويذكر أن رجل الأعمال ستيوارت هامل، من ولاية لويزيانا الأمريكية، هو صاحب فكرة تصنيعها، كما أنه أحضر فريقًا من المهندسين الخبراء، وشرح لهم تصوره وقاموا بتصميمه.

وقال هامل لفوكس نيوز: ”كانت فكرة بديهية، حيث تستطيع استخدامها بعد أن تتدرب على الطيران لمدة 12 ساعة فقط“.

وفيما يخص الشأن العسكري يقول: ”إذا كنا قادرين على إنقاذ حياة الجنود الأمريكيين فهذا واجب وطني علينا أن نقوم به“، مضيفًا: ”لقد حصل الجيش على جميع المصادر لينفذ ذلك“.

وتقدم سكيرنر أملاً بخط إنتاج للمئات من المركبات القادرة على الطيران قريبًا، وفتح مجال جديد للطيران في الولايات المتحدة، أما هؤلاء الراغبون في شراء واحدة للترفيه فعليهم البدء في ادخار ثمنها، والذي يبلغ 139 ألف دولار أمريكي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com