خامنئي يحذر ساسة إيران من التفاوض مع أمريكا بشأن اليمن وسوريا‎

خامنئي يحذر ساسة إيران من التفاوض مع أمريكا بشأن اليمن وسوريا‎

المصدر: طهران – إرم نيوز

حذر المرشد الإيراني علي خامنئي، المسؤولين في بلاده، من التفاوض مع الولايات المتحدة بشأن قضايا المنطقة، خاصة في الملفات الإقليمية التي تتعلق بدول العراق واليمن وسوريا ولبنان.

وجاءت تحذيرات خامنئي خلال لقاء جمعه بكبار قادة الحرس الثوري الإيراني، جدد خلاله على ضرورة تعزيز القدرات الدفاعية لإيران.

ونقل الموقع الرسمي لمكتب خامنئي قوله إنه ”من الضرورة بمكان أن لا يتم الاعتماد والثقة في الولايات المتحدة الأمريكية“، معتبرًا أن ”وجود هذا الإدراك ينم عن فهم صحيح وثمرة من ثمار الخبرة والتجربة النافعة“.

وأضاف المرشد الإيراني ”يؤكد الأمريكيون على وجوب أن نتفاوض معهم حول القضايا الإقليمية، وخصوصًا حول سوريا والعراق ولبنان واليمن“، منوهًا إلى أن ”الأمريكيين عندما يطلبون التفاوض مع إيران فإن هدفهم الوحيد هو منع وجود الجمهورية الإسلامية في المنطقة“.

واعتبر أن ”إيران هي العامل الأساسي وراء اخفاقات الولايات المتحدة، في الشرق الأوسط والمنطقة“، مشددًا على أن ”تعزيز قدرات قواتنا المسلحة والقوة الرادعة للبلد يجب أن تكون في سلم أولويات القوات المسلحة الايرانية“.

وحول الأمن القومي الإيراني، رأى خامنئي أنه ”بالغ الأهمية والخطورة، علاوة على أنه مقدمة للتقدم المعنوي والمادي للمجتمع الإيراني“، مؤكدًا على أن ”توفير الأمن الداخلي والخارجي للبلد من أهم مهام الحرس الثوري، فإذا ما لم يتم توفير الأمن الخارجي للبلد فإن الأمن الداخلي سيكون في خطر كبير للغاية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com