اغتيال ضابط بالحرس الثوري شمال غرب إيران
اغتيال ضابط بالحرس الثوري شمال غرب إيراناغتيال ضابط بالحرس الثوري شمال غرب إيران

اغتيال ضابط بالحرس الثوري شمال غرب إيران

اغتال مجهولون في مدينة بوكان التابعة لمحافظة اذربايجان الغربية شمال غرب إيران، اليوم السبت، ضابطاً في الحرس الثوري، بحسب ما ذكرت موقع "ماف نيوز" التابع للمعارضة الكردية الإيرانية، فيما قصفت المدفعية الإيرانية قرى ومناطق في إقليم كردستان شمال العراق.

وقال الموقع، إن "مسلحين مجهولين قاموا، اليوم السبت، باغتيال إسماعيل خدايي، الضابط في قوات الحرس الثوري الإيراني"، مشيراً إلى أن "المسلحين كانوا يرتدون الزي الكردي ولاذوا بالفرار بعد قتلهم الضابط".

وأحصى مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان الكردي، أن "ما لا يقل عن 17 من القوات الإيرانية قتلوا خلال الشهرين الماضيين من قبل مسلحين مجهولين"، مضيفاً إن "جماعتين هما (نسور زاغروس، والعلم الأحمر) وراء عمليات الاغتيال التي تنفذ ضد قوات الحرس الثوري والبسيج الإيرانية".

ولم تعلن أي جهة أو مجموعة مسؤوليتها عن مقتل الضابط في الحرس الثوري، فيما رحجت تقارير صحفية إيرانية وقوف الجناح العسكري التابع للحزب الديمقراطي الكردستاني المعارض وراء عملية الاغتيال.

وفي سياق متصل، قصفت المدفعية الإيرانية للمرة الثالثة خلال هذا العام مناطق في إقليم كردستان شمال العراق، بحسب ما ذكر موقع "راديو زمانه".

وأوضح الموقع بحسب شهود عيان، أن "القصف استهدف قريتي سقر وبربزين، حيث تتواجد مواقع يُديرها الحزب الكردي الديمقراطي الإيراني (KDPI) وقوات البيشمركة التابعة لحكومة إقليم كردستان العراق".

وتصنف إيران، "حزب الحرية الكردستاني" بالجماعة الإرهابية، في حين فشلت طهران في 25 من سبتمبر عام 2015 في تنفيذ محاولة اغتيال القائد العام للجناح العسكري ونائب رئيس حزب الحرية الكردي الإيراني المعارض حسين يزدان بنا.

ويمتلك حزب الحرية جناحاً عسكرياً يطلق عليها "بيجاك" (PJAK)، وهو امتداد لحزب العمال الكردستاني في إيران ذات توجه قومي تكافح من أجل الحكم الذاتي لكردستان إيران.

وتواصل بيجاك تنفيذ هجماتها ضد القوات الإيرانية، وفي ١٢ من أغسطس الماضي نفذت الجماعة عملية مسلحة أدت إلى مقتل ١٠ جنود من الحرس الثوري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com