مشائي: نجاد لن يترشح للانتخابات الرئاسية ودوره السياسي انتهى
مشائي: نجاد لن يترشح للانتخابات الرئاسية ودوره السياسي انتهىمشائي: نجاد لن يترشح للانتخابات الرئاسية ودوره السياسي انتهى

مشائي: نجاد لن يترشح للانتخابات الرئاسية ودوره السياسي انتهى

أكّد اسفنديار رحيم مشائي، صهر الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد ومدير مكتبه، اليوم الجمعة، أن الأخير لن يترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، المقرر إجراؤها في 19 أيار/ مايو المقبل، معتبرًا أن دور نجاد السياسي انتهى بمغادرته منصب رئاسة الجمهورية العام 2013.

ويأتي ذلك في وقت تنقل فيه وسائل إعلام محلية أخبارًا عن تحركات وزيارات يقودها نجاد هذه الأيام، في المدن الإيرانية استعدادًا للانتخابات الرئاسية المقبلة.

ويقول التيار الإصلاحي والمعتدل إن "الزيارات التي يجريها نجاد هذه الأيام تأتي استعدادًا لخوض غمار السباق الرئاسي لمنافسة الرئيس الحالي حسن روحاني الذي يحظى بتأييد واسع داخل صفوف التيار".

لكن مشائي أكّد في مقابلة صحافية، الجمعة، أنه "ليس لنجاد أي خطط للانتخابات المقبلة، وأنه لن يكون مرشحًا، وقد انتهى دوره السياسي في الولاية الثانية من الرئاسة".

كما أكّد أنه هو أيضًا لا يعتزم الترشح للانتخابات، بسبب "قناعته بوجود نية لاستبعاده من سباق الترشح من قبل مجلس صيانة الدستور الذي يعنى بدراسة أهلية المرشحين ويشرف عليها رجل الدين المتشدد أحمد جنتي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com