روسيا تعلن عن جولة جديدة من المفاوضات السورية نهاية سبتمبر والمعارضة تنفي
روسيا تعلن عن جولة جديدة من المفاوضات السورية نهاية سبتمبر والمعارضة تنفيروسيا تعلن عن جولة جديدة من المفاوضات السورية نهاية سبتمبر والمعارضة تنفي

روسيا تعلن عن جولة جديدة من المفاوضات السورية نهاية سبتمبر والمعارضة تنفي

نقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء، اليوم الخميس، عن جينادي جاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي قوله إن جولة جديدة من المحادثات بين المعارضة السورية والحكومة قد تجرى في نهاية سبتمبر/ أيلول الجاري.

ونفى عضو الهيئة العليا للمفاوضات، التي تمثل جماعات معارضة سورية وجود أي موعد لاستئناف محادثات السلام مع الحكومة وذلك بعدما نقلت وسائل إعلام عن نائب وزير الخارجية الروسي قوله إن المحادثات قد تستأنف في أواخر سبتمبر أيلول.

وقال جورج صبرا إن المعارضة تنفي تحديد أي مواعيد، مضيفاً أن استئناف المحادثات يتوقف على التطورات على الأرض في سوريا والتي قال إنها لا تتضمن "أي شيء إيجابي".

وتزامن ذلك مع تصريحات للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر، قال فيها، اليوم الخميس، إن اتفاق وقف الأعمال القتالية الذي توسطت فيه الولايات المتحدة وروسيا في سوريا متماسك بشكل عام وإن كان غير مثالي.

وذكر تونر أن تقييم الولايات المتحدة وروسيا لا يزال هو استمرار وقف الأعمال القتالية رغم أنه أقر بأن مواد الإغاثة الإنسانية لم تبدأ بعد في التدفق مثلما يطالب الاتفاق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com