الحريري يشنُّ هجومًا حادًا على إيران بعد تصريحات ظريف ضد السعودية
الحريري يشنُّ هجومًا حادًا على إيران بعد تصريحات ظريف ضد السعوديةالحريري يشنُّ هجومًا حادًا على إيران بعد تصريحات ظريف ضد السعودية

الحريري يشنُّ هجومًا حادًا على إيران بعد تصريحات ظريف ضد السعودية

شنَّ رئيس الوزراء اللبناني الأسبق وزعيم تيار المستقبل سعد الحريري هجومًا حادًا على القيادة الإيرانية، واصفًا إيران بأنها "دولة تتولى أوسع عملية تخريب للمجتمعات العربية، من لبنان إلى سوريا والعراق واليمن وكل مكان تتسلل إليه أجهزة الحرس الثوري".

وقال الحريري في تغريدات عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن "الحرب السياسية والإعلامية الإيرانية ضد  السعودية، حلقة في مسلسل خطير لا وظيفة له سوى تأجيج الفتنة وتهديد الاستقرار في المنطقة".

وأضاف الحريري، أنه "بعد الكلام اللامسؤول الذي أطلعنا عليه  المرشد علي خامنئي عشية عيد الأضحى، يخرج علينا وزير خارجيته بمطالعة مشحونة بكل معاني الكراهية للسعودية”، معتبرًا أن “ظريف يستخدم منبرًا إعلاميًا أمريكيًا لتحريض الإدارة الأمريكية والشعب الأمريكي ضد السعودية".

وتابع الحريري في تغريداته قائلاً، "لقد باتت منابر الشيطان الأكبر بنظر القيادة الإيرانية، صالحة للاستخدام في تقديم وجهات النظر  الشيطانية".

وشدد الحريري على أن "من يتحمل مسؤولية تشريد الشعب السوري وتقسيم العراق وضرب وحدة اليمن وتهريب المتهمين بقتل رفيق الحريري، لا يمتلك أية حقوق بتوجيه سهام التجني ضد السعودية وتاريخها الناصع بحماية الاعتدال".

ويأتي ذلك الهجوم بعد مقال نشره وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في صحيفة "نيويورك تايمز"، أمس الأربعاء، هاجم فيه المملكة العربية السعودية، محملاً إياها مسؤولية “العداء المزعوم” بين السنة والشيعة، على حد قوله.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com