هيومان رايتس ووتش: تركيا قتلت 24 مدنيًا في هجوم شمال سوريا
هيومان رايتس ووتش: تركيا قتلت 24 مدنيًا في هجوم شمال سورياهيومان رايتس ووتش: تركيا قتلت 24 مدنيًا في هجوم شمال سوريا

هيومان رايتس ووتش: تركيا قتلت 24 مدنيًا في هجوم شمال سوريا

ذكرت منظمة "هيومان رايتس ووتش" اليوم الخميس، أن 24 مدنيًا، من بينهم ستة أطفال، قتلوا الشهر الماضي في هجوم شنّته تركيا على مواقع كردية في سوريا، محذرة من أن المواطنين العاديين يتحملون الوطأة الكبرى من الصراع.

وجاء الهجوم، الذي وفقا للتقرير أصاب منطقة لجأ إليها نحو 40 مدنيًا، هربًا من القتال القريب، بعد أربعة أيام من التدخل التركي في شمال سوريا لقتال (داعش) و"قوات سوريا الديمقراطية" التي يهيمن عليها الأكراد.

وقال أولي سولفانج، نائب مدير قسم الطوارئ في "هيومان رايتس ووتش": "كان من الممكن تفادي مقتل 24 مدنيًا لو لم يتمركز مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية بين مبانٍ تعج بالمدنيين، ولو بذلت القوات التركية جهودًا أفضل لتحديد ما إذا كان هناك مدنيون".

ويشار إلى أن "قوات سوريا الديمقراطية" التي تدعمها الولايات المتحدة، ظلت القوة الرئيسة على الأرض التي تتصدى لعناصر داعش. وتشعر تركيا بالقلق من المكاسب الكردية في شمال سوريا وسعت إلى الحد من تقدم "قوات سوريا الديمقراطية".

وانتقدت الولايات المتحدة الهجمات التركية على الأكراد، وضغطت على أنقرة لكي توقف هجماتها ضد "قوات سوريا الديمقراطية" والتركيز على عناصر داعش.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com