فرنسا تعتقل صبيًا بتهمة التخطيط لهجوم إرهابي
فرنسا تعتقل صبيًا بتهمة التخطيط لهجوم إرهابيفرنسا تعتقل صبيًا بتهمة التخطيط لهجوم إرهابي

فرنسا تعتقل صبيًا بتهمة التخطيط لهجوم إرهابي

اعتقلت السلطات الأمنية الفرنسية، صبيًا يبلغ من العمر 15 عامًا في باريس، للاشتباه بتخطيطه لهجوم وشيك، وفق ما أعلن مصدران قضائيان.

وقال المصدران في تصريحات صحفية إنه "تم إلقاء القبض على صبي عمره 15 عامًا في باريس للاشتباه بإعداده لعمل عنيف وشيك"، في ثاني مخطط مزعوم مرتبط بتنظيم داعش تكتشفه فرنسا خلال أيام.

وأشار المصدران أن "الصبي كان قيد الإقامة الجبرية منذ أعلنت فرنسا حالة الطوارئ بعد هجمات 13 تشرين الثاني/ نوفمبر في باريس التي قتل فيها 130 شخصًا، في حين لم يذكرا السبب في وضعه قيد الإقامة الجبرية".

وأوضح أحد المصدرين أنه "تم القبض على الصبي بينما كان يخطط لهجوم في مكان عام في باريس"، في الوقت الذي قال فيه المصدر الثاني إن "الصبي كان على اتصال بالفرنسي المشتبه بأنه إسلامي متشدد ويدعى رشيد قاسم، وإن قاسم وجه إحدى النساء اللاتي ألقي القبض عليهن قبل أيام فيما يتصل بالتخطيط لمهاجمة محطة قطارات في باريس".

وعثر الأحد الماضي، على سيارة محملة باسطوانات غاز وعبوات مملوءة بمادة الديزل قرب كاتدرائية نوتر دام، كانت مجهزة لمهاجمة محطة للقطارات في باريس بتوجيه من تنظيم داعش المتشدد، بحسب السلطات الفرنسية، في حين ألقي القبض على سبعة أشخاص بينهم أربع نساء.

وطعنت إحدى النساء اللاتي ألقي القبض عليهن، رجل شرطة أثناء اعتقالها قبل أن يطلق عليها الرصاص مما أدى لإصابتها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com