غموض حول مقتل قائد بارز في البحرية الإيرانية
غموض حول مقتل قائد بارز في البحرية الإيرانيةغموض حول مقتل قائد بارز في البحرية الإيرانية

غموض حول مقتل قائد بارز في البحرية الإيرانية

يلف الغموض ظروف وحيثيات إعلان الجيش الإيراني أول، أمس الجمعة، وفاة العميد "غلام رضا شيراني" قائد المنطقة البحرية الثانية بمنطقة جاسك التابعة لمحافظة هرمزغان جنوبي إيران.

ونعى الجيش الإيراني، في بيان صدر عن دائرة العلاقات العامة، العميد غلام رضا شيراني، مضيفا أن "العميد غلام رضا شيراني التحق مع رفاق دربه الشهداء الإيرانيين أثناء أداء واجبه"، ما يؤكد أن "الرجل لقي مصرعه في مهمة خارج إيران"، من دون أن يفصح البيان عن أسباب وفاته والمهمة التي كان يقوم بها.

وأضاف البيان أن "قائد المنطقة البحرية الثانية العميد شيراني كان يتولى تأمين طرق النقل والشحن والملاحة في المياه الدولية في سواحل مكران شرق إيران التي تمتد إلى غرب باكستان، وتطل على بحر العرب".

وأجرت إيران يوم أمس في مدينة اصفهان وسط البلاد مراسم تشييع جنازة العميد غلام رضا شيراني، بحضور عدد من كبار القادة العسكريين من بينهم قائد الجيش الإيراني اللواء عطاء الله صالحي، وضباط من البحرية الإيرانية.

قالت صحيفة "عصر إيران" الإلكترونية، إن "العميد غلام رضا شيراني قائد المنطقة البحرية الثانية في ميناء جاسك، استشهد خلال تفقده لمواقع في اقليم سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران".

وفي رواية نشرتها صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مقربة من المعارضة الإيرانية، رجحت أن يكون "العميد غلام رضا شيراني قائد المنطقة البحرية الثانية قد لقي مصرعه في سوريا أو العراق"، الأمر الذي دفع طهران إلى التكتم على مصرعه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com