التشدد مع المتشددين.. دعاية ساركوزي الانتخابية للوصول إلى الإليزيه
التشدد مع المتشددين.. دعاية ساركوزي الانتخابية للوصول إلى الإليزيهالتشدد مع المتشددين.. دعاية ساركوزي الانتخابية للوصول إلى الإليزيه

التشدد مع المتشددين.. دعاية ساركوزي الانتخابية للوصول إلى الإليزيه

يرفع الرئيس الفرنسي السابق، نيكولاي ساركوزي، شعار "التشدد مع المتشددين"، في إطار حملة انتخابية يبدو أنها ستكون منصبة على خططه للقضاء على الإرهاب في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية المقبلة.

وكشف  ساركوزي في مقابلة نُشرت في طبعة الأحد من صحيفة لو جورنال دو ديمانش الفرنسية، الخطوط العريضة لإجراء ات "التشدد مع المتشددين" قائلا إنه يتعين على فرنسا أن تتشدد مع المتشددين من خلال إنشاء محاكم ومنشآت احتجاز خاصة لتعزيز الأمن .

وتأتي تصريحات ساركوزي بعد أن هاجم الرئيس الاشتراكي فرانسوا أولاند معارضيه الأسبوع الماضي قائلا إن ردود فعلهم المتشددة على موجة هجمات المتشددين أظهرت نية لتدمير النموذج الاشتراكي لفرنسا.

واتخذ ساركوزي موقفا أكثر تشددا باقتراح وضع المواطنين الفرنسيين المشتبه بصلتهم بالمتشددين في منشآت احتجاز خاصة بشكل منهجي.

وقال ساركوزي في المقابلة"أي فرنسي يشتبه بصلته بالإرهاب لأنه يتشاور بشكل منتظم مع موقع للمتشددين أو يُظهر سلوكه ما يشير إلى التطرف أو لأنه على اتصال وثيق بأشخاص متطرفين لابد من وضعه كإجراء وقائي في مركز احتجاز ."

وقال ساركوزي إنه ليس هناك مجال "للدقة القانونية" في الحرب على الإرهاب. وأعلن ساركوزي الشهر الماضي ترشحه للانتخابات التي تجري في ابريل نيسان 2017 .

وقال المعهد الفرنسي للرأي العام(إيفوب) أنه تبين أن الناخبين يضعون أكبر ثقة في رئيس الوزراء آلان جوبيه في ضمان الأمن وجاء ساركوزي في المركز الثاني ورئيس الوزراء مانويل فالس في المركز الثالث في حين احتل أولاند المركز الثامن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com