إسرائيل تهاجم موقعًا للجيش السوري في القنيطرة

إسرائيل تهاجم موقعًا للجيش السوري في القنيطرة

المصدر: دمشق – إرم نيوز 

قال الجيش الإسرائيلي إن طائراته الحربية قصفت موقعا للمدفعية السورية اليوم السبت، بعد أن سقطت قذيفة طائشة من القتال في الحرب الأهلية السورية داخل مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وأضاف الجيش، أن القذيفة سقطت في الجهة المقابلة من الحدود مباشرة دون أن تحدث إصابات، وإن سلاح الجو رد باستهداف ”مواقع لمدفعية النظام السوري“.

وسبق أن رد الجيش الإسرائيلي بطريقة مماثلة، عندما سقطت قذائف مورتر من الحرب السورية في الجولان، وهي منطقة احتلتها إسرائيل من سوريا في حرب عام 1967.

وكان التلفزيون السوري، قد قال في وقت سابق اليوم السبت، إن طائرات حربية إسرائيلية قصفت موقعا للجيش قرب مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل، ناقلا عن مصدر عسكري سوري قوله ”إن الغارة تستهدف مساعدة هجوم لمسلحين اسلاميين متشددين“.

وأكد المصدر، أن سلاح الجو الإسرائيلي يساعد الجماعة التي كانت تعرف في السابق بجبهة النصرة وجماعات متشددة أخرى، في هجوم تشنه ضد القوات السورية في محافظة القنيطرة الجنوبية على الحدود مع مرتفعات الجولان.

وتتهم سوريا منذ وقت طويل إسرائيل بمساعدة وتمويل مسلحين متشددين بمحاذاة الحدود والسماح بوصول علاج طبي إلى مقاتليهم المصابين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com