اليأس السب الرئيس لــ 90% من حالات الانتحار في إيران

اليأس السب الرئيس لــ 90% من حالات الانتحار في إيران

المصدر: طهران - إرم نيوز

كشف رئيس مركز منظمة الرعاية الاجتماعية في إيران، اليوم السبت، أن اليأس هو السبب الرئيس الذي يدفع الإيرانيين خصوصاً الشباب منهم إلى الانتحار، معتبراً أن ”أكثر من 90 % من المنتحرين لديهم اضطراب عقلي“.

وقال حسين أسد بيكي في تصريح للوكالة الرسمية الإيرانية، بمناسبة ”اليوم العالمي ضد الانتحار“ الذي يوافق 10 أيلول/ سبتمبر، إن ”المشاكل الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والعائلية تؤثر على الناس في اتخاذ قرار الانتحار“، معتبراً أن ”معدل الانتحار في إيران أقل مقارنة مع بلدان أخرى“.

ووجه المسؤول الإيراني انتقادًا للتلفزيون الحكومي ووسائل الإعلام التي اتهمهما بالمساهمة في بث الإحباط واليأس في نفوس المواطنين، مضيفاً إن ”ما يهيمن على برامج التلفزيون الحكومي هو تغطية الحروب والكوارث وغيرها في العالم من دون بث برامج تزرع التفاؤل والمستقبل المشرق لدى الإيرانيين“.

وتشير إحصائية رسمية إن العام الماضي أقدم 4240 إيرانياً على الانتحار بينهم 2800 امرأة و1440 رجلاً، ما يعني أن من بين كل مائة ألف شخص ينتحر 6 أشخاص.

وأشار رئيس مركز منظمة الرعاية الاجتماعية في إيران إلى أنه ”بسبب البرامج الحكومية والمشورة التي تقدمها اللجنة المختصة فإن هذا العام شهد نسبة أقل في معدل الانتحار“.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن مليون شخص في العالم يقدمون على الانتحار في كل عام.

2.jpg 3.jpg

 1.jpg

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com