أمريكا تحتفل بالعودة لمركز التجارة العالمي بعد مرور 15 عامًا على هجمات 11 سبتمبر
أمريكا تحتفل بالعودة لمركز التجارة العالمي بعد مرور 15 عامًا على هجمات 11 سبتمبرأمريكا تحتفل بالعودة لمركز التجارة العالمي بعد مرور 15 عامًا على هجمات 11 سبتمبر

أمريكا تحتفل بالعودة لمركز التجارة العالمي بعد مرور 15 عامًا على هجمات 11 سبتمبر

احتفلت الولايات المتحدة الأمريكية أمس الجمعة بعودتها إلى البرج 1  في مركز التجارة العالمي، بعد إعادة بنائه، وافتتاح مكاتبها في مانهاتن بمدينة نيويورك بعد مرور 15 عامًا على هجمات الــ 11 من سبتمبر/ أيلول، والتي حولت الموقع إلى ركام.

وقال وزير الأمن الداخلي الأمريكي جيه جونسون، خلال الاحتفال في الطابق الــ 63، "اليوم يعني يوم النهضة وعلامة على عزمنا على التقدم."

ويعرف البرج 1 في مركز التجارة العالمي أيضًا باسم برج الحرية ويتألف من 104 طوابق وهو أعلى ناطحة سحاب في النصف الغربي للكرة الأرضية، إذ يبلغ ارتفاعه 541 مترًا.

وبدأ البناء في البرج 1 العام 2006 أي بعد عام من تفجيرات الــ 11 من سبتمبر/ أيلول، وافتتح المبنى العام 2014 عندما انتقلت إليه شركة "كوندي ناست" الإعلامية وهي الشركة المستأجرة للمرفأ. ولغاية الآن جرى تأجير نحو 67 % من مساحة المبنى البالغة 3 ملايين قدم مربع.

وقال باتريك فوي، المدير التنفيذي لهيئة موانئ نيويورك ونيوجيرزي، إن الحكومة الأمريكية الاتحادية كانت واحدة من المستأجرين الأوائل في برج التجارة العالمي القديم في سبعينيات القرن الماضي. وكانت إدارة الخدمات العامة قد استأجرت مساحة في المبنى 6 بمجمع مركز التجارة العالمي قبل تدميره في الهجمات.

وأصبحت الحكومة ثالث مستأجر في المبنى الجديد عندما وقعت إدارة الخدمات العامة عقدًا للإيجار نيابة عنها العام 2012.

وقال رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو، إن عودة الحكومة الاتحادية إلى مركز التجارة العالمي يبعث "رسالة للعالم بأسره مفادها إننا لن نتخلى أبدًا عن قيمنا أو نشعر بالخوف."

يذكر أنه في الــ 11 من سبتمبر/ أيلول 2001 اختطفت 4 طائرات تجارية أمريكية، واصطدمت ببرجي مركز التجارة العالمي، فضلًا عن مبنى وزارة الدفاع (البنتاغون) قرب العاصمة الأمريكية واشنطن، وسقطت طائرة من بينهما في حقل في بنسلفانيا مما أدى إلى مقتل نحو 3 آلاف شخص.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com