دويتشه بنك يتوقع تراجع الاقتصاد العالمي  خلال العقود الثلاثة المقبلة – إرم نيوز‬‎

دويتشه بنك يتوقع تراجع الاقتصاد العالمي  خلال العقود الثلاثة المقبلة

دويتشه بنك يتوقع تراجع الاقتصاد العالمي  خلال العقود الثلاثة المقبلة

المصدر: لندن – إرم نيوز

قال دويتشه بنك إن نمو الاقتصاد العالمي سيتباطأ بشدة على مدار العقود الثلاثة المقبلة، بما سيجعل صناع السياسات يكافحون للتغلب على التحديات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي ستنشأ عن ذلك.

وقال البنك في تقرير الجمعة إن ”التضخم وعوائد السندات سيرتفعان على مدار العقود الثلاثة المقبلة على عكس السنوات الخمس والثلاثين الماضية“.

واستند متعاملون في السندات  إلى التقرير كسبب لموجة مبيعات في أسواق أدوات الدخل الثابت، أدت إلى ارتفاع عوائد السندات إلى مستويات لم تشهدها منذ أشهر، كما تراجعت أسواق الأسهم حول العالم.

وجادلت الدراسة السنوية المفصلة التي أصدرها واحد من أكبر البنوك في العالم، بأن جميع الظروف الأساسية التي أدت إلى زيادة النمو العالمي والرخاء الذي تحقق في العقود الثلاثة الماضية تتلاشى.

وأضاف تقرير البنك قائلا ”نحن على وشك أن نرى إعادة تشكيل للنظام العالمي الذي أملى محددات الاقتصاد والسياسة وأسعار الأصول منذ العام 1980 إلى يومنا الحاضر“.

ولفت تقرير البنك إلى أنه ”نظرا لأن هذه الدورة الحالية استغرقت نحو 35 سنة فمن المحتمل أن الدورة المقبلة ستستغرق أيضا عقودا كثيرة، فاستقراء السنوات الخمس والثلاثين الماضية قد يكون الخطأ الأخطر الذي يرتكبه المستثمرون والساسة ومحافظو البنوك المركزية“.

وقفز عائد سندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات، وهو فعليا سعر القياس العالمي للفائدة- إلى 1.67% وهو أعلى مستوى له منذ أن صوتت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في الثالث والعشرين من يونيو/حزيران

وبنك دويتشه هو البنك ألماني متعدد الجنسيات، يعمل على امتداد العالم ويبلغ عدد موظفيه أكثر من 67 ألف شخص، يعود تاريخ إنشاء البنك إلى العام 1870.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com