إيران تعتقل 900 شخص خلال يومين في محافظة واحدة "صور"
إيران تعتقل 900 شخص خلال يومين في محافظة واحدة "صور"إيران تعتقل 900 شخص خلال يومين في محافظة واحدة "صور"

إيران تعتقل 900 شخص خلال يومين في محافظة واحدة "صور"

أعلن مسؤول أمني بمحافظة فارس جنوب إيران، اليوم الأربعاء، اعتقال 900 شخص متهم بجرائم مختلفة في المحافظة خلال اليومين الماضيين، مبيناً أن الاعتقالات جاءت تنفيذًا لخطة أعلنتها القوات الأمنية لتعزيز الأمن الاجتماعي في المحافظة.

وقال نائب رئيس شرطة محافظة فارس "العقيد ناصر كشاورز"، في مؤتمر صحفي، إنه "خلال اليومين الماضيين (الاثنين والثلاثاء) تم اعتقال 900 متهم بجرائم مختلفة ضمن خطة نفّذت في المحافظة لتعزيز الأمن الاجتماعي"، مضيفاً إن "84 بالمئة من المعتقلين مطلوبون للجهات الأمنية والقضائية".

وأوضح العقيد كشاورز، إن "من بين المعتقلين 39 سارقاً، و111 شخصاً بتجارة المخدرات، و32 من لاعبي القمار، وأشخاص آخرون أصبحوا مصدر إزعاج للمواطنين في محافظة شيراز".

وأضاف المسؤول الإيراني، أن "320 من الرعايا الأجانب الذين يتواجدون بشكل غير قانوني في محافظة فارس"، يرجح أن يكونوا من الأفغانيين الذين يتواجدون بكثرة في هذه المحافظة الإيرانية.

وبدأت قوات الأمن الإيرانية منذ سنوات خططًا مماثلة لتعقب ما تسميهم بـ"مثيري الرعب واستهداف الأمن الاجتماعي" في مختلف المدن في البلاد وفق خطة أُطلق عليها "تعزيز الأمن الاجتماعي".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com