السلطات التركية تصادر أشرطة لمقابلة من محطة دويتشه الألمانية
   السلطات التركية تصادر أشرطة لمقابلة من محطة دويتشه الألمانية   السلطات التركية تصادر أشرطة لمقابلة من محطة دويتشه الألمانية

   السلطات التركية تصادر أشرطة لمقابلة من محطة دويتشه الألمانية

انتقد المدير العام لقناة دويتشه فيله الدولية الألمانية تركيا، اليوم الثلاثاء، لمصادرتها شريط تسجيل مقابلة مصورة مع وزير الشباب والرياضة التركي في مكتبه بأنقرة.

وقال مدير المحطة بيتر ليمبورج، إن مصادرة الحكومة التركية لشريط الفيديو "انتهاك صارخ لحرية الإعلام."

ووجه الصحفي ميشائيل فريدمان أسئلة متعلقة بمحاولة الانقلاب الفاشلة على الوزير عاكف كاغاتاي كيليتش، وعمليات التسريح الجماعي والاعتقالات التي أعقبتها وموقف وسائل الإعلام والمرأة في تركيا.

وواجه عشرات الآلاف من العسكريين والموظفين الحكوميين والقضاة والمسؤولين الاعتقال أو التسريح من أعمالهم ضمن عملية تطهير واسعة، حيث أعرب خلفاء غربيون عن قلقهم من إمكانية استغلالها من قبل الرئيس رجب طيب أردوغان للتضييق على المعارضة مما يهدد الاستقرار في البلد العضو في حلف شمال الأطلسي.

وأضافت المحطة التلفزيونية، أنه لم يسمح لفريدمان وطاقم التصوير بمغادرة الوزارة حتى سلموا شريط الفيديو الخاص ببرنامج "في دائرة الخطر."

وأشار ليمبورج من برلين إلى أن "ما نشهده يمثل اضطهادا من النظام التركي. لا يمكن لوزير أن يستجيب طواعية (لإجراء) مقابلة ثم تحاول حجب البث بهذا السلوك فقط لأنه لم يعجبه الأسئلة المطروحة."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com