تقليصًا للمسافة إلى البيت الأبيض.. ترامب يراجع الموقف من المهاجرين – إرم نيوز‬‎

تقليصًا للمسافة إلى البيت الأبيض.. ترامب يراجع الموقف من المهاجرين

تقليصًا للمسافة إلى البيت الأبيض.. ترامب يراجع الموقف من المهاجرين

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

أخذت مقترحات المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب منحى جديدًا، إذ صرح بأن من المحتمل تقنين أوضاع ملايين المهاجرين غير الشرعيين ولكن بعد اتخاذ خطوات كثيرة للرقابة على الحدود.

وفي تصريحات لمجموعة صغيرة من الصحفيين دعاهم ترامب إلى طائرته للمرة الأولى منذ قبوله ترشيح الحزب، قال إن بعض أجزاء من الخطاب الذي ألقاه عن الهجرة في فينكس قبل أيام واتسم بنبرته المتشددة أسيء تفسيرها، وإنه في الحقيقة خفف من حدة موقفه إلى حد ما.

ويبدو أن اتهامات الأمير زيد بن رعد الحسين مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان لدونالد ترامب ”بإثارة تعصب ديني وعرقي مهين“ والتي صرح بها أمس الاثنين، كان لها وقع على المرشح الجمهوري في تعديل خطابه.

وذكر الأمير زيد بالاسم ترامب ونايغل فاراغ في بريطانيا ومارين لوبان في فرنسا ضمن آخرين اتهمهم باستخدام أساليب ”ترهيب“ تشبه تلك التي يستخدمها تنظيم داعش.

وقال ”كي لا يسيء أحد الفهم.. أنا بالتأكيد لا أساوي بين أفعال الديماجوجيين القوميين وأفعال داعش… لكن في أسلوب التواصل فإن استخدام داعش لأنصاف الحقائق والتبسيط المخل والدعاية يشبه الأساليب التي يستخدمها هؤلاء الشعبويون.“

تراجع وتبرير..

واستند الملياردير وقطب العقارات في تصريحاته حول المهاجرين غير الشرعيين إلى تبريرات عدة، وقال إنه يريد أولا طرد العناصر الإجرامية مثل مهربي المخدرات وإقامة جدار على الحدود قبل دراسة كيفية التعامل مع ملايين المهاجرين غير الشرعيين الذين يلتزمون بالقوانين الأمريكية ويقدمون إسهامات للمجتمع.

وأضاف، أنه سيكون على أي مهاجرين غير شرعيين يريدون الحصول على الجنسية، العودة إلى بلدانهم أولا ليأخذوا مكانهم وراء المتقدمين بطلبات قانونية للهجرة.

وأردف ”سنتخذ هذا القرار في المستقبل. سيتخذ هذا القرار.“

وأوضح“يجب أولا إخراج العناصر الخبيثة وأفراد العصابات. تأمين الحدود ومنع دخول المخدرات… نحتاج لبناء الجدار. نحتاج الجدار لمنع المخدرات.“

وسعى ترامب جاهدًا لتبني النبرة المناسبة بشأن كيفية تعامله مع الهجرة غير الشرعية إذا فاز في الانتخابات التي تجري في 8 نوفمبر تشرين الثاني. وبعد أن حاول إظهار موقف أقل حدة من قضية المهاجرين عاد إلى موقفه المتشدد منها في فينكس قبل أيام وقال إن من يتواجد في الولايات المتحدة بطريقة غير شرعية سيكون عرضة للترحيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com