أردوغان: نسعى لاتفاق لوقف إطلاق النار في حلب قبل عطلة عيد الأضحى – إرم نيوز‬‎

أردوغان: نسعى لاتفاق لوقف إطلاق النار في حلب قبل عطلة عيد الأضحى

أردوغان: نسعى لاتفاق لوقف إطلاق النار في حلب قبل عطلة عيد الأضحى

المصدر: بكين - إرم نيوز

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، إنه حث القوى العالمية على إقامة ”منطقة آمنة“ في سوريا حتى تكون هناك منطقة خالية من القتال لسكان سوريا، كما أنها ستساعد على وقف تدفق المهاجرين.

وأضاف متحدثًا في تجمع لزعماء دول مجموعة العشرين في الصين، أنه دعا على وجه التحديد لإقامة ”منطقة آمنة“ خلال محادثات مع الرئيسين الروسي والأمريكي.

وقال أردوغان، إنه يعمل مع قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة ومع روسيا، من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في حلب قبل عطلة عيد الأضحى التي تبدأ في 11 سبتمبر/أيلول.

وأضاف،“طردنا داعش من جرابلس السورية عقب دخلولنا مع فصائل المعارضة المعتدلة، التي هي من أبناء شعب جرابلس“.

وأشار إلى أن عدد القتلى في سوريا تجاوز 600 ألف قتيل،معتبرًا الدفاع عن فكرة بقاء الأسد القاتل في منصبه رغم مقتل هذا العدد، مدعاة للخجل.

وأكّد أن الهجوم التركي في سوريا يهدف إلى طرد تنظيم داعش المتشدد من المناطق الواقعة على حدود تركيا، وضمان ألاّ توسع وحدات حماية الشعب الكردية السورية نفوذها في المنطقة. وتقول تركيا إن كلاً من تنظيم داعش ووحدات حماية الشعب منظمة إرهابية.

ودعا أردوغان إلى رفض المفهوم الذي يميّز بين منظمات إرهابية كداعش و“بي كا كا“ وب ي د“ و “ ي ب ك “ ومنظمة غولن، وعلينا أن نطلق مباشرةً كفاحًا مبدئيًا ضدّ كافة المنظمات الإرهابية.

وشدد أردوغان على أن منظمة فتح الله غولن ”الإرهابية“، شبكة عالمية تدير أنشطة في أكثر من 170 دولة، خارج تركيا، داعيًا العالم بأسره إلى إظهار الحساسية تجاه هذه المنظمة التي فتحت لنفسها المجال عبر استغلال القضايا الإنسانية، مثل الأعمال الخيرية والمعتقدات والتعليم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com