بالصور.. حذاء بوتين يشكك في حقيقة اجتماعاته الرسمية

بالصور.. حذاء بوتين يشكك في حقيقة اجتماعاته الرسمية
Russian President Vladimir Putin enters ...Russian President Vladimir Putin enters the St. George Hall of the Grand Kremlin Palace in Moscow, on December 12, 2013, to deliver an annual state of the nation address. AFP PHOTO/ POOL/ SERGEI ILNITSKYSERGEI ILNITSKY/AFP/Getty Images

المصدر: محمد عطايا - إرم نيوز

تفرغ صحفي ياباني يعمل في موسكو للتحقيق في الصور التي تعرضها الرئاسة الروسية للرئيس فلاديمير بوتين، لإظهار أن جدول أعماله مزدحم بالعمل الرسمي.

لكن الحقيقة ربما تبدو مغايرة، وفقا لمسؤول مكتب جريدة ”أساهي شيمبورن“ اليابانية في موسكو، أكيوشي كوماكي، الذي تحرى مؤخرًا عن بعض الصور التي نشرها الكرملين عن اجتماعات الرئيس الروسي في أغسطس الماضي، حيث تم عقد الاجتماع في الغرفة المظلمة المعتادة، بينما كانت التوقعات أن الاجتماع سيعقد في أيام مختلفة.

وعُقد الاجتماع الأول مع محافظ منطقة ”ماجدان“ فلاديميىر بيتشيوني، في الثامن عشر من أغسطس، وعقبه اجتماع آخر مع محافظ أركانجيلسك، إيجور اناتوليفيتش، يوم 22 أغسطس، وفي اليوم التالي عقد اجتماع مع محافظ سيفردلوفسك، يفيجني كيوفاشيف، وكان الاجتماع الأخير في 24 أغسطس مع محافظ موسكو اندري فوروبيف.

 1.jpg 2.jpg 3.jpg

وهناك شيء لم يبد صحيحا للصحفي كوماكي بشأن صور الاجتماعات، لذلك بدأ بالنظر عن قرب حيث اكتشف أنه في الاجتماعات بين الثامن عشر إلى الرابع والعشرين من نفس الشهر، ظهر القلم الرصاص والأوراق على مكتب بوتين متطابقين تقريبًا.

وبالرغم من اختلاف مكان الأوراق والقلم يوم 22، عادت الأوراق والأقلام إلى أوضاعها مرة آخرى.

a.jpg

وارتدى بوتين أحذية متشابهة في كل الصور، عدا يوم 22 كان مختلفاً، كما يبدو بوضوح أنه ارتدى قميصاً ورابطة عنق مختلفة عن جميع اجتماعاته في الأيام الماضية واللاحقة.

14183837_1145348262205999_1860269539547655160_n (1).jpg

وخرج تخمين كوماكي في الصحيفة اليابانية التي يعمل بها، في وقت سابق من هذا الأسبوع، موضحا أن هناك ثلاثة اجتماعات تمت في يوم واحد 17 أغسطس، أو قبل ذلك، بينما الاجتماع الذي يعتقد أنه تم يوم 22 عقد في يوم آخر.

وحرص الكرملين وقتها على أن يجعل بوتين يظهر أكثر انشغالاً مما يبدو عليه في الحقيقة.

وهذه الواقعة تدفع للتدقيق في عدد من الخطوات التي قام بها الكرملين، وهذا بدوره دفع للعديد من التساؤلات حول جدول مواعيد بوتين الحكومي، حيث كانت العديد من مقابلات الرئيس تتم خلف غرف مغلقة ولا يدخلها المراسلون أو الصحفيون، وتعتمد التقارير الصحفية على الكرملين، وأحيانًا يظن البعض أن اجتماعات الرئيس تمت في الأوقات المعلن عنها.

وفي العام الماضي عندما قرر بوتين، وبشكل غير متوقع، الاختفاء عن الظهور، أطلق الكرملين عددًا من الصور لبوتين وهو يعقد اجتماعًا في مقر الكرملين، منوهة إلى أن هناك مشكلة تكمن في أن الأعلام المحلي نشر أن الاجتماع عقد منذ أسبوع مضى، مؤكدة أن الشائعات انطلقت بعد هذه الواقعة بأن بوتين يخضع لعملية جراحية، أو أنه توفي.

وأشار كوماكي، إلى جملة مقتبسة من المتحدث الرسمي باسم بوتين، ديمتري بيسكوف، في تصريحات لوكالة ريا“ في يونبو الماضي، ”بكل صدق، نظرت إلى جدول مواعيد بوتين، حتى يوم 1 سبتمبر، وهو لن يتمتع بإجازة لسوء الحظ“.

وأشار موقع لينتا الروسي، بأن بوتين نادرًا ما يتمتع بأيام عطلة، وكانت أخر عطلة في 2014 في سيبريا، ووفقًا لـ“واشنطن بوست“ فإن بوتين في 2015 تمتع بعطلة طويلة مع صديقه، رئيس وزراء إيطاليا السابق سيلفيو بيرلوسكوني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com