تركيا تقتل 27 مسلحًا كرديًا في عمليات جوية وبرية

تركيا تقتل 27 مسلحًا كرديًا في عمليات جوية وبرية
Kurdistan Workers' Party (PKK) fighters arrive in the northern Iraqi city of Dohuk on May 14, 2013, after leaving Turkey as part of a peace drive with Ankara. The PKK has fought a 29-year nationalist campaign against Ankara in which some 45,000 people have died, but is now withdrawing its fighters from Turkey as part of a push for peace with the Turkish authorities. AFP PHOTO/SAFIN HAMED (Photo credit should read SAFIN HAMED/AFP/Getty Images)

المصدر: أنقرة - إرم نيوز

اسطنبول – قال الجيش التركي اليوم الجمعة إنه قتل 27 من أعضاء حزب العمال الكردستاني المحظور في ضربات جوية وعمليات برية  جنوب شرق البلاد.

وأضاف أن 30 آخرين أصيبوا في العمليات بإقليم هكاري الذي يغلب على سكانه الأكراد، وحيث يشن حزب العمال الكردستاني تمردًا منذ 3 عقود مطالبًا بالحكم الذاتي للأكراد.

وفي سياق متصل قالت مصادر أمنية إن قنبلة مزروعة على الطريق انفجرت في عربة عسكرية كانت تمر قرب مدينة ديار بكر جنوب شرق تركيا اليوم الجمعة، وإنه يشتبه في أن حزب العمال الكردستاني يقف خلف الهجوم.

وذكرت وكالة دوجان للأنباء أن جنديًا واحدًا على الأقل أصيب. ويشهد جنوب شرق تركيا الذي يغلب على سكانه الأكراد موجات عنف منذ انهيار اتفاق لوقف إطلاق النار بين الدولة وحزب العمال الكردستاني العام الماضي.

وقال رئيس الوزراء بن علي يلدريم في وقت سابق إن الحزب أضاع فرصة عملية سلام سياسية بعد أن شن سلسلة من الهجمات بالقنابل في أعقاب انهيار وقف إطلاق النار مع الدولة العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com