حملة ترامب تنتقد الاتفاق النووي الإيراني مجددا بعد كشف بنود سريّة

حملة ترامب تنتقد الاتفاق النووي الإيراني مجددا بعد كشف بنود سريّة
Republican presidential nominee Donald Trump addresses the National Convention of the American Legion in Cincinnati, Ohio, U.S., September 1, 2016. REUTERS/Bryan Woolston

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

واشنطن – انتقدت حملة المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب الاتفاق النووي الإيراني، وتأييد المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون للاتفاق بعد تقرير لرويترز ذكر أن الولايات المتحدة وشركاءها في التفاوض اتفقوا ”سرا“ على السماح لإيران بالالتفاف على بعض القيود.

وقال اللفتنانت جنرال المتقاعد مايكل فلين مستشار ترامب للسياسة الخارجية في بيان، إن التقرير يظهر أن باراك أوباما قدم تنازلات أكثر من اللازم حين أبرم الاتفاق العام الماضي.

وأضاف البيان ”الاتفاق النووي المعيب بشدة الذي تزعمته هيلاري كلينتون سرا مع إيران، يبدو أسوأ وأسوأ بمرور الأيام“ وذلك في إشارة إلى دور كلينتون خلال عملها وزيرة للخارجية في الفترة الرئاسية الأولى لأوباما.

ورفض البيت الأبيض تقرير مركز الأبحاثنافيا أن تكون الولايات المتحدة وشركاؤها في التفاوض وافقوا على إعفاءات سرية لإيران في الاتفاق النووي العام الماضي.

وقال جوش إيرنست المتحدث باسم البيت الأبيض ردا على التقرير الذي نشره معهد العلوم والأمن الدولي ”الادعاء بأن هذا الاتفاق بشكل أو بآخر قد نفذ قبل التزام إيران هو غير صحيح“.

وكانت وكالة رويترز للأنباء قد  نشرت أنباء بخصوص تقرير لمركز أبحاث في واشنطن في وقت سابق يوم الخميس، اعتمد على معلومات من عدد من المسؤولين في حكومات شاركت في المفاوضات.