إيران.. عصابة تسرق الناس بذريعة البحث عن عناصر داعش
إيران.. عصابة تسرق الناس بذريعة البحث عن عناصر داعشإيران.. عصابة تسرق الناس بذريعة البحث عن عناصر داعش

إيران.. عصابة تسرق الناس بذريعة البحث عن عناصر داعش

أعلنت الشرطة الإيرانية في العاصمة طهران، الخميس، أنها تمكنت من اعتقال مجموعة تقوم بسرقة وابتزاز المواطنين والمهاجرين الأفغان بذريعة "التعرف على عناصر داعش واعتقالهم".

وقالت صحيفة "جام جم" التابعة للحكومة، إن "العشرات من المواطنين بينهم مهاجرون أفغان تقدموا بشكاوى إلى السلطات الأمنية تفيد بقيام مجموعة تحمل هويات لجهاز الاستخبارات الإيراني وتقوم بسرقة الناس وابتزازهم بذريعة البحث عن عناصر يشتبه بأنها تابعة لتنظيم داعش".

وقال حسين نصرتي وهو عامل أفغاني للصحيفة: "لقد شهدت الأحد الماضي عندما كنت أعمل في أحد المباني غرب العاصمة طهران اقتراب شخصين يقودان سيارة ثم أظهرا لي هوية تعود لجهات أمنية، وطلبوا مني الذهاب معهم بذريعة البحث عن عناصر لتنظيم داعش داخل طهران يشبهون الأفغان".

وأضاف نصرتي: "عندما ذهبت معهم أنزلوني في منزل خاص بهم، وقاموا بسرقة أموالي وهويتي الشخصية ثم نقلوني إلى مكان بعيد عن العاصمة وتركوني هناك".

ويقول مصدر أمني للصحيفة الإيرانية، إن "هذه القضية وحادثة السرقة تعرض لها العشرات من المواطنين في طهران"، مبيناً أن "قوات الأمن تمكنت من اعتقال عنصر واحد من هذه الجماعة في بداية الأمر، وتم بعد ذلك اعتقال جميع العناصر البالغ عددهم 11 شخصاً ويقودهم شخصان".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com