شركة أمريكية تعرقل تزويد الجيش الألماني بطائرات بدون طيار

شركة أمريكية تعرقل تزويد الجيش الألماني بطائرات بدون طيار

المصدر: برلين - إرم نيوز

تسببت شركة صناعة الأسلحة الأمريكية ”جنرال أتومكس“، بعرقلة خطط وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين لتزويد الجيش بطائرات قتالية بدون طيار، من خلال تصديها قضائيا لقرار الوزارة باستئجار طائرات قتالية إسرائيلية بدون طيار من طراز ”هيرون-تي بي“، وتعترض الشركة على تحويل الطلب إلى إسرائيل.

وأبلغت وزارة الدفاع الألمانية لجنة شؤون الموازنة في البرلمان الألماني، أن الشركة الأمريكية تقدمت بدعوى الآن أمام المحكمة العليا في مدينة دوسلدورف الألمانية، بعدما رفضت شكواها غرفة منح العقود بالهيئة الاتحادية الألمانية لحماية المنافس.

وبحسب خطاب الوزارة، فإن ”مدة الإجراءات قد تتراوح بين ثلاثة وتسعة أشهر، لذلك ليس من المستبعد إرجاء المشروع لعدة شهور، هذه الخطوة من جانب جنرال أتومكس مؤسفة للغاية ومثيرة للاستياء، خاصة على خلفية تأكيد رأينا القانوني بصورة واضحة في الدرجة الأولى من التقاضي“.

يذكر أن فون دير لاين، قررت في كانون الثاني/يناير الماضي، استئجار ما يتراوح بين 3 و 5 طائرات بدون طيار من طراز ”هيرون تي بي“ الإسرائيلية، والتي يمكن تزويدها بصواريخ.

وتعتبر هذه الصفقة حلا مؤقتا، فإذا سار كل شيء وفق الخطة فسوف يتم إنتاج طائرة بدون طيار أوروبية، تقوم بمهام الاستطلاع والقتال تنتجها كل من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا بصورة مشتركة مع حلول عام 2025.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com