أمريكا ”توبخ“ تركيا بعد قصفها قوات كردية شمال سوريا

أمريكا ”توبخ“ تركيا بعد قصفها قوات كردية شمال سوريا
epa04434394 Turkish soldiers stand guard by a tank near the Turkey-Syria border after mortar shells hit Turkish territory in Suruc district, near Sanliurfa, Turkey, 06 October 2014. Islamic State (IS) militants captured part of a strategic hill overlooking the southern entrance to the besieged Kurdish town of Kobane on Syria's border with Turkey, a monitoring group said. The Islamic State's reported advance came despite what appeared to be the most intense airstrikes yet on jihadist forces around the town by a US-led coalition that formed to fight the militants. EPA/SEDAT SUNA

المصدر: إسطنبول – إرم نيوز

وجهت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء، توبيخا شديد اللهجة للحكومة التركية بسبب هجومها داخل شمال سوريا لاستهداف القوات، التي يقودها الأكراد وتدعمها واشنطن، مع ظهور علامات تدل على أن هذا التوبيخ كان له تأثير على تصرفات أنقرة.

وقال وزير الدفاع الامريكي، اشتون كارتر “ لقد دعونا الجانبين إلى عدم قتال بعضها البعض، وإلى مواصلة التركيز على قتال داعش، هذا هو الأساس لتعاوننا مع كل منهما“.

وأضاف، ”لقد دعونا تركيا إلى الاستمرار في التركيز على مكافحة داعش، وعدم الاشتباك مع قوات الدفاع السورية“.

ولم يعلن الأتراك عن شن معارك جديدة ضد الاأكراد في شمال سوريا، وقال الأكراد إن الجانب التركي لم يشن هجوما، على الرغم من أنه لا يزال من غير الواضح مدة استمرار الانفراج غير الرسمي.

وتشعر الولايات المتحدة بقلق متزايد ازاء الاشتباكات بين حليفها تركيا في حلف شمال الأطلسي(ناتو) والقوات التي يقودها الأكراد السوريون والتي تدعمها واشنطن، تحت مظلة القوى الديمقراطية السورية، في شمال سوريا بعد الغزو التركي الأسبوع الماضي.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الأمريكي باراك أوباما والرئيس التركي رجب طيب أردوغان في قمة مجموعة العشرين، في مطلع الأسبوع المقبل لمناقشة الأحداث الجارية.