بوتين يبحث مع أردوغان ومحمد بن سلمان الأوضاع في سوريا الأحد المقبل
بوتين يبحث مع أردوغان ومحمد بن سلمان الأوضاع في سوريا الأحد المقبلبوتين يبحث مع أردوغان ومحمد بن سلمان الأوضاع في سوريا الأحد المقبل

بوتين يبحث مع أردوغان ومحمد بن سلمان الأوضاع في سوريا الأحد المقبل

قال يوري أوشاكوف المعاون بالكرملين اليوم الثلاثاء إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيعقد عددا من الاجتماعات الثنائية رفيعة المستوى على هامش القمة التي تعقد يومي 4 و5 سبتمبر أيلول في هانغتشو بالصين.

وأضاف، أن بوتين سيجري محادثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان كل على حدة في الثالث من سبتمبر أيلول.

وبعد إسقاط الطائرة الروسية في نوفمبر تشرين الثاني العام الماضي قرب الحدود بين سوريا وتركيا فرضت روسيا قيودا تجارية على أنقرة. لكن العلاقات بدأت تتحسن بعد اتخاذ أنقرة خطوات باتجاه المصالحة في يوليو تموز، حيث عقد زعيما البلدين قمة لتطبيع العلاقات بينهما في وقت سابق هذا الشهر في سان بطرسبرج.

وفي الرابع من سبتمبر أيلول سيلتقي بوتين بولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لبحث الأزمة السورية.

وتشترك السعودية وتركيا في رؤيتهما حول دعم المعارضة السورية في وجه النظام السوري، بعكس روسيا التي تدعم النظام عسكريا وسياسيا.

كما ومن المقرر أن يجري بوتين محادثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في 5 سبتمبر أيلول.

وقال أوشاكوف إنه تم إلغاء اجتماع ثلاثي كان من المقرر عقده بين زعماء روسيا وألمانيا وفرنسا لبحث الأزمة في أوكرانيا نتيجة تصاعد التوتر بشأن شبه جزيرة القرم.

لكن بوتين سيعقد اجتماعا منفصلا مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند يوم 4 سبتمبر أيلول لكن هذا الموعد ليس نهائيا ومع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم 5 سبتمبر أيلول.

كما ويبحث بوتين الحاجة إلى "إعطاء قوة دفع جديدة للعلاقات الثنائية" مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com