بعد فشلها.. فرنسا تطالب بوقف محادثات التجارة الأوروبية الأمريكية
بعد فشلها.. فرنسا تطالب بوقف محادثات التجارة الأوروبية الأمريكيةبعد فشلها.. فرنسا تطالب بوقف محادثات التجارة الأوروبية الأمريكية

بعد فشلها.. فرنسا تطالب بوقف محادثات التجارة الأوروبية الأمريكية

طالب وزير التجارة الفرنسي ماتياس فيكل بوقف الجولة الحالية من محادثات التجارة بين أوروبا وأمريكا عبر الأطلسي، والبدء في جولة جديدة، مضيفًا أنه سيقترح ذلك على نظرائه في نهاية أيلول/سبتمبر المقبل.

وقال الوزير الفرنسي في تصريحات إعلامية الثلاثاء إنه "في نهاية شهر أيلول/سبتمبر حين يجتمع وزراء التجارة في براتيسلافا، سأطالب -باسم فرنسا- بإنهاء المفاوضات حول اتفاقية الشراكة في التجارة والاستثمار عبر الأطلسي."

وأضاف فيكل بأنه "ينبغي إنهاؤها بشكل واضح حتى نبدأ من جديد على أساس سليم."

وفي المقابل قال مايكل فرومان المتحدث باسم الممثل التجاري الأمريكي لمجلة دير شبيغل إن محادثات اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تحرز تقدمًا على عكس ما ذكره وزير الاقتصاد الألماني إذ قال "إن المفاوضات فشلت".

وقال وزير الاقتصاد الألماني زيجمار جابرييل يوم الأحد إن المفاوضات فشلت فعليًا.

غير أن المتحدث الأمريكي قال للمجلة الألمانية "المفاوضات في حقيقة الأمر تحرز تقدمًا مطردًا".

وكان وزير الاقتصاد الألماني زيجمار جابرييل قال أخيرًا إن "المفاوضات الخاصة باتفاقية الشراكة في التجارة والاستثمار عبر الأطلسي فشلت في الواقع بعد أن رفضت أوروبا قبول عدد من المطالب الأمريكية".

يشار إلى أن المفاوضات بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بشأن اتفاق التجارة والاستثمار عبر الأطلسي تجرى منذ 3 أعوام، إذ كان الجانبان يهدفان للانتهاء منها في العام الحالي، لكن ثمة خلافات في قضايا عدة -من بينها الزراعة- أوقفت المحادثات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com