اتفاق أمريكي روسي على شن عملية مشتركة في حلب

اتفاق أمريكي روسي على شن عملية مشتركة في حلب

المصدر: موسكو- إرم نيوز

أفادت مصادر روسية، اليوم الاثنين، عن وجود مشاورات بين موسكو وواشنطن لإمكانية شن عملية مشتركة ضد المعارضة السورية المسلحة في حلب  شمال البلاد منتصف أيلول/ سبتمبر المقبل.

ونقلت وكالة ”انترفاكس“ عن مصدر في جنيف، حيث تجري المشاورات الروسية الأمريكية حول سوريا، أن ”موسكو وواشنطن يبحثان إمكانية الشروع في توجيه ضربات منسقة على المسلحين في حلب بدءا من منتصف أيلول المقبل“.

وأوضحت المصادر أنه ”في منتصف أيلول/ سبتمبر ستعلن موسكو وواشنطن للمدنيين الخروج من حلب من أجل شن حملة عسكرية ضد المسلحين“.

وفي سياق متصل، بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع الأعضاء الدائمين بمجلس الأمن القومي الروسي نتائج المفاوضات الأخيرة بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري حول سوريا في جنيف.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، إن الاجتماع تطرق، فضلاً عن الأزمة السورية والاتصالات الروسية الأمريكية حول هذا الموضوع، إلى تفاصيل المحادثات التي سيجريها الرئيس الروسي مع كل من رئيسة كوريا الجنوبية بارك كيون هاي ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي المرتقبة في أوائل سبتمبر/أيلول، في إطار فعاليات المنتدى الاقتصادي الشرقي، الذي سيقام بمدينة فلاديفستوك الروسية يومي 2-3 من الشهر القادم.

يذكر أن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أعلن مساء الجمعة 26 أغسطس/آب، عقب محادثاته مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في جنيف حول الأزمة السورية، أن روسيا والولايات المتحدة أصبحتا على بعد خطوة من بلورة نص اتفاق بشأن هذه القضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com