"إيكواس" تعتمد دبلوماسيًا سنغاليًا لخلافة زوما في رئاسة مفوضية الاتحاد الأفريقي
"إيكواس" تعتمد دبلوماسيًا سنغاليًا لخلافة زوما في رئاسة مفوضية الاتحاد الأفريقي"إيكواس" تعتمد دبلوماسيًا سنغاليًا لخلافة زوما في رئاسة مفوضية الاتحاد الأفريقي

"إيكواس" تعتمد دبلوماسيًا سنغاليًا لخلافة زوما في رئاسة مفوضية الاتحاد الأفريقي

اختتم قادة البلدان الأعضاء في المجموعة الاقتصادية لدول أفريقيا الغربية (إيكواس) قمتهم الطارئة في نايروبي بكينيا؛ والتي جرت أعمالها تحت رئاسة إيلين جونسون سيرليف، رئيسة ليبيريا، والرئيسة الدورية للمنظمة الإقليمية.

ومن أبرز القرارات التي أصدرتها قمة نايربي، اعتماد ملف ترشيح الدبلوماسي السنغالي "عبد الله باتيلي" لرئاسة مفوضية الاتحاد الأفريقي، ليخلف الدكتورة نكوسوزانا دلاميني زوما؛ من جنوب أفريقيا، التي انتهت فترة ولايتها على رأس المفوضية الأفريقية ، خلال قمة الاتحاد الأخيرة في كيغالي برواندا.

وجاء في الإعلان الصادر عن قمة "إيكواس" بنايروبي، أن "عبد الله باتيلي، هو المرشح الرسمي الوحيد عن المجموعة الاقتصادية لدول أفريقيا الغربية، لتولي رئاسة مفوضية الاتحاد الأفريقي".

ومن المقرر أن يتم انتخاب رئيس جديد للمفوضية، خلال القمة العادية القادمة للاتحاد الأفريقي المزمع عقدها يومي 30 و 31 يناير / كانون الثاني 2017 بأديس أبابا، عاصمة إثيوبيا، حيث يقع مقر الاتحاد الأفريقي.

وتضم مجموعة "إيكواس" 15 دولة في غرب أفريقيا هي: بينين، بوركينا فاسو، ساحل العاج، غينيا كوناكري، الرأس الأخضر، غامبيا، غانا، ليبيريا، غينيا بيساو، مالي، النيجر، التوغو، سيراليون،  نايجيريا، والسنغال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com