قائد عسكري إيراني يسخر من قدرة أمريكا على مواجهة إيران

قائد عسكري إيراني يسخر من قدرة أمريكا على مواجهة إيران

المصدر: أحمد عبدالباسط - إرم نيوز

سخر قائد بحرية الحرس الثوري الإيراني الأدميرال علي فدوي، من قدرة أمريكا على مواجهة إيران عسكريًا، معتبرًا أن واشنطن غير قادرة على مواجهة الترسانة العسكرية الإيرانية سواء في الجو أو البر أو البحر.

وتأتي تصريحات القائد العسكري الإيراني في ظل حالة من المناوشات التي تشهدها الساحة السياسية الدولية بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية، حيث تتهم واشنطن طهران بمضايقة السفن الحربية الخاصة بها في مضيق هرمز.

وقال الأدميرال فدوي في كلمة ألقاها خلال ملتقى طلابي في طهران الأحد إن ”القوة الأمريكية تتمثل حاليا في المعدات البحرية، لكن نشاطاتها في مياه الخليج العربي تخضع للرقابة والرصد الدقيق من قبل 97 قطعة تابعة لبحرية الحرس الثوري، وذلك على مدى 24 ساعة“.

واعتبر القائد الإيراني أن ”طهران سلبت من واشنطن قوتها في المنطقة، وبالتالي لم تستطع القوات البحرية الأمريكية الاقتراب من حدود إيران المائية طيلة الأعوام الماضية“، على حد قوله.

وذهب فدوي إلى القول إن ”الولايات المتحدة عاجزة عن خوض أي مواجهة عسكرية مع إيران“، مشيرًا إلى أن ”واشنطن تعتمد الغطرسة والقوة لذلك فهي لا تفهم سوى هذه اللغة وتدرك جيدًا أن إيران لديها مقومات القوة“.

ولفت الأدميرال فدوي في تصريحاته إلى أن ”الولايات المتحدة اقتنعت بقوة إيران وقدراتها، وهو ما لمسته في اعتقال عناصر بحريتها عقب اجتيازهم المياه البحرية الإيرانية حيث ذاقت المذلة والهوان“.

وكان البيت الأبيض أعلن الجمعة الماضية، أن الإجراءات التي تقوم بها السفن الإيرانية مع السفن الحربية الأمريكية في الخليج هي ”مدعاة للقلق وزيادة مخاطر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة