وفاة وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق بنيامين بن اليعازر‎
وفاة وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق بنيامين بن اليعازر‎وفاة وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق بنيامين بن اليعازر‎

وفاة وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق بنيامين بن اليعازر‎

توفي عصر اليوم في مستشفى إيخيلوف في تل أبيب، وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق بنيامين بن إليعازر، عن عمر يناهز 80 عاما، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.

وولد بن إليعازر في العراق وقدم إلى إسرائيل عام 1950، وقام بتغيير اسمه من فؤاد إلى بنيامين، والتحق بعدها بأربعة أعوام بالجيش الإسرائيلي.

وبدأ بن اليعازر قبل 32 عاما نشاطه البرلماني حينما انتخب عن حزب (ياحد) عضوًا في الكنيست مع رئيس الدولة عيزر فايتسمان.

 وعين بن إليعازر وزيرًا للبناء والإسكان في حكومة رئيس الوزراء إسحاق رابين، كما تولى حقيبة الدفاع عام 2001.

واتهم العام الماضي بالحصول على رشى وبغسل الأموال والاحتيال وبارتكاب جرائم ضريبية وهي تهم تتصل بمزاعم بحصوله على أموال من رجال أعمال أثناء عمله في الحكومة.

وشغل بن اليعازر رئيس حزب العمال السابق منصب وزير الدفاع في حكومة رئيس الوزراء الراحل أرييل شارون من عام 2001 وحتى عام 2002 خلال الأيام الأولى لانتفاضة فلسطينية.

وكان ينظر لبن اليعازر المولود في العراق على أنه أكثر السياسيين الإسرائيليين قربا من الرئيس المصري السابق حسني مبارك الذي أطيح به في انتفاضة شعبية عام 2011.

وفي بيان تعزية قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن بن اليعازر "خدم بلده لعشرات السنين كمحارب وكقائد ومسؤول عام ووزير كبير في الحكومة."

ونافس قبل عامين على منصب رئيس الدولة إلا أنه انسحب من السباق بسبب التحقيقات الشرطية حول حصوله على تبرعات مخالفة للقانون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com