متحدية العالم.. كوريا الشمالية تردّ على الانتقادات الدولية لصواريخها
متحدية العالم.. كوريا الشمالية تردّ على الانتقادات الدولية لصواريخهامتحدية العالم.. كوريا الشمالية تردّ على الانتقادات الدولية لصواريخها

متحدية العالم.. كوريا الشمالية تردّ على الانتقادات الدولية لصواريخها

ردّت بيونغ يانغ، اليوم الأحد، على الانتقادات الدولية التي طالت أحدث تجربة صاروخية لها، مُحذرة من أنها "ستتخذ إجراء كقوة عسكرية كاملة".

وأدان أعضاء مجلس الأمن الدولي، ومن بينهم الصين، أحد الحلفاء الرئيسيين لكوريا الشمالية، بيونغ يانغ، الجمعة الماضية، بسبب إطلاق صاروخ باليستي من غواصة.

ووصفت كوريا الشمالية عملية الإطلاق بأنها "أكبر نجاح".

وقالت وسائل إعلام كورية شمالية، إن بيان الأمم المتحدة هو "نتاج أعمال لقطاع الطرق من الولايات المتحدة وقوى معادية أخرى"، على حد تعبيرها.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، أن بيونغ يانغ "ستواصل اتخاذ سلسلة من الخطوات لأعمال حافلة بالأحداث، كقوة عسكرية كاملة" ردًا على البيان.

وكانت التجربة الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية الأربعاء الماضي، أثارت قلق الزعماء الإقليميين، حيث حثت دول الجوار الصين وكوريا الجنوبية واليابان، بيونغ يانغ، على "ممارسة ضبط النفس والالتزام بقرارات الأمم المتحدة التي تمنع الدولة الشيوعية من اختبار الصواريخ".

وتصاعدت التوترات في شبه الجزيرة الكورية منذ سلسلة التجارب التي أجرتها كوريا الشمالية، من بينها تجربة ذرية مطلع العام الجاري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com