مقتل 4 جنود تشاديين وإصابة 10 قرب الحدود مع النيجر

مقتل 4 جنود تشاديين وإصابة 10 قرب الحدود مع النيجر
Chadian soldiers, part of a convoy of the FOMAC multinational force of central African states, man a position near Damara on January 2, 2013. The commander of the multinational African force FOMAC warned rebels in the Central African Republic against trying to take the key town of Damara, saying it would "amount to a declaration of war". Damara is the last strategic town between the Seleka rebel coalition and the capital Bangui, after the rebels seized much of the country in a three-week advance that began in the north and has brought them to within 160 kilometres (100 miles) of the capital, in the south. AFP PHOTO / SIA KAMBOU

المصدر: نجامينا ـ إرم نيوز

لقي أربعة جنود تشاديين مصرعهم، جراء مرور سيارتهم فوق لغم أرضي في المنطقة الحدودية المشتركة بين النيجر وتشاد.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية، عن مصدر أمني في العاصمة التشادية (نجامينا)، قوله إن سيارة للجيش التشادي انفجرت الليلة الماضية لدى مرورها فوق لغم أرضي، يعتقد أن تنظيم ”بوكو حرام“ المتطرف قد زرعها في منطقة كايغا كينجي، قرب الحدود بين تشاد والنيجر؛ مضيفا أن الانفجار خلف أربعة قتلى وعشرة جرحى تم نقلهم إلى العاصمة نجامينا.

ورجح المسؤول الأمني، أن تكون جماعة ”بوكو حرام“ المتشددة، وراء زرع الألغام في تلك المنطقة لتأمين معاقلها في شمال الكاميرون وفي نيجيريا المجاورتين.

يذكر أن جماعة ”بوكو حرام”، ترفع شعار ”الجهاد“، وكانت تكثف عملياتها الانتحارية والقتالية في نيجيريا، قبل أن توسع من نطاق تلك العمليات إلى مناطق داخل الكاميرون المجاورة، وأخرى قرب الحدود مع تشاد، بعدما أعلن قادة الحركة ولاءها لتنظيم ”داعش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة