جوبيه مرشح محافظ يدخل سباق الرئاسة الفرنسية بشعار "فرنسا متحدة"
جوبيه مرشح محافظ يدخل سباق الرئاسة الفرنسية بشعار "فرنسا متحدة"جوبيه مرشح محافظ يدخل سباق الرئاسة الفرنسية بشعار "فرنسا متحدة"

جوبيه مرشح محافظ يدخل سباق الرئاسة الفرنسية بشعار "فرنسا متحدة"

أطلق آلان جوبيه اليوم السبت حملته لكي يصبح المرشح المحافظ في انتخابات الرئاسة الفرنسية بالتعهد بإصلاحات عميقة "بدون استغلال المخاوف" سعيا إلى تمييز نفسه عن منافسه المتشدد نيكولا ساركوزي.



وعلى مدى الأسبوع الماضي خطف الرئيس السابق ساركوزي عناوين الأخبار في فرنسا، مع بدء حملته للانتخابات التمهيدية ببرنامج صارم للقانون والنظام، بما في ذلك تحذيرات من أن هوية فرنسا "معرضة للتهديد" من المهاجرين.

وأبلغ جوبيه -وهو رئيس وزراء سابق- حشدا من 1500 شخص خارج باريس أنه "لن يستغل أبدا المخاوف أو يستميل الغرائز الأساسية للناس" مردفا أنه "يريد أن يجلب الأمل... فرنسا تحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى أن تكون متحدة لأنها في حالة صدمة".

وقال جوبيه إنه إذا انتخب فسيتخذ موقفا صارما من الجريمة وسيبني المزيد من السجون لكنه لن "يقبل مطلقا غوانتانامو فرنسية" في إشارة إلى السجن الأمريكي الذي يأوي معتقلين تتهمهم الولايات المتحدة بالتورط في "الإرهاب" وإلى خطط لبعض منافسيه في الانتخابات التمهيدية لحبس جميع أولئك الخاضعين لمراقبة أجهزة المخابرات.

وساركوزي (61 عاما) وجوبيه (71 عاما) هما أبرز المرشحين في الانتخابات التمهيدية التي ستجرى في 20 و27 نوفمبر/ تشرين الثاني لاختيار مرشح حزب الجمهوريين اليميني لانتخابات الرئاسة التي ستجرى في أبريل/ نيسان 2017 .

وبالنظر إلى تدني شعبية الحزب الاشتراكي الحاكم فإن الفائز في الانتخابات التمهيدية للمحافظين من المرجح جدا أن يصل الى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، ويهزم مارين لوبان زعيمة حزب الجبهة الوطنية الذي يمثل اليمين المتطرف في انتخابات الإعادة ليصبح الرئيس القادم لفرنسا.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com