صحيفة: فحص أمني للمتقدمين للتجنيد في الجيش الألماني
صحيفة: فحص أمني للمتقدمين للتجنيد في الجيش الألمانيصحيفة: فحص أمني للمتقدمين للتجنيد في الجيش الألماني

صحيفة: فحص أمني للمتقدمين للتجنيد في الجيش الألماني

ذكرت صحيفة ألمانية نقلاً عن مسودة وثيقة إن هناك مؤشرات على سعي إسلاميين للالتحاق بالقوات المسلحة الألمانية للحصول على تدريبات عسكرية، وهو ما ينطوي على خطورة احتمال استخدامهم هذه التدريبات في تنفيذ هجمات داخل البلاد أو في الخارج.

وأكدت صحيفة "فيلت أم زونتاج" في مقال ينشر غداً الأحد إن القوات المسلحة ترغب في إخضاع المتقدمين لفحوص أمنية تجريها وكالة مكافحة التجسس العسكرية اعتباراً من يوليو/ تموز 2017، حتى يتسنى رصد الإسلاميين والإرهابيين والمجرمين سريعاً.

ويحتاج مثل هذا الفحص لتغييرات في القوانين المنظمة للجيش، واطلعت الصحيفة على مسودة وثيقة تبرر هذه التغييرات وتقول إن هناك مؤشرات تفيد بأن إسلاميين يحاولون الحصول على ما يسمى "بخدمة عسكرية قصيرة الأجل في القوات المسلحة" من أجل التدريب.

وتعيش ألمانيا حالة قلق بعد سلسلة من الهجمات في يوليو/ تموز أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن اثنين منها، وأعلنت وزارة الداخلية عن خطط لتعزيز الأمن.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية أن الحكومة تستعد لإدخال تغيير على القانون العسكري الأسبوع المقبل، وقال متحدث باسم وزارة الدفاع: "إن الحكومة تدرس اتخاذ قرار بشأن القانون".

وأشارت الصحيفة أن وكالة مكافحة التجسس تتحرى عن 64 إسلامياً مشتبهاً بهم في القوات المسلحة فضلاً عن 268 شخصاً يشتبه بأنهم من اليمين المتطرف، وستة يشتبه بانتمائهم لليسار المتطرف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com