حزب هولندي متطرف يسعى لحظر المساجد والقرآن

حزب هولندي متطرف يسعى لحظر المساجد والقرآن

المصدر: أمستردام – إرم نيوز

يتصدر قرار ”إغلاق جميع المساجد وحظر القرآن“، البرنامج الانتخابي لحزب ”الحرية“ الهولندي اليميني المتطرف، والذي يتقدم بحسب استطلاعات رأي، في الانتخابات التشريعية التي ستجرى في مارس/ آذار 2017.

ووفقًا لبرنامجه المكوّن من صفحة واحدة بعنوان ”مشروع – البرنامج الانتخابي لحزب بي في في 2017-2021″، فإنه ”سيتم غلق جميع مساجد ومدارس المسلمين وحظر القرآن“ دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

ونشر برنامج الحزب على حساب النائب المتطرف المثير للجدل خيرت فيلدرز، على تويتر، وكتب هذا الأخير ”هولندا لنا مجددًا“.

ويسعى الحزب أيضًا إلى القضاء على ما سمّاه ”أسلمة“ البلاد، عبر غلق الحدود ومراكز طالبي اللجوء، إضافة إلى منع وصول مهاجرين من بلدان مسلمة وارتداء غطاء الرأس في الوظيفة العامة، ومنع عودة الأشخاص الذين انضموا إلى تنظيمات إسلامية في سوريا.

وبات الحزب، في طليعة استطلاعات الرأي في الأشهر الأخيرة، متقدمًا على ائتلاف الأحزاب الحاكمة العمال والليبراليين بقيادة رئيس الوزراء مارك روتي، بسبب أسوأ أزمة هجرة تشهدها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

وتوقعت الاستطلاعات العام الماضي أن يفوز الحزب اليميني بـ38 مقعدًا من أصل 150 في مجلس النواب، فيما منح استطلاع أجرته إيبسوس، هذا الشهر، الحزب 27 مقعدًا، أي بزيادة 15 مقعدًا عن تلك التي يشغلها حاليًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com