أسانغ: ويكيليكس سينشر معلومات مهمة تتعلق بحملة كلينتون‎ الانتخابية
أسانغ: ويكيليكس سينشر معلومات مهمة تتعلق بحملة كلينتون‎ الانتخابيةأسانغ: ويكيليكس سينشر معلومات مهمة تتعلق بحملة كلينتون‎ الانتخابية

أسانغ: ويكيليكس سينشر معلومات مهمة تتعلق بحملة كلينتون‎ الانتخابية

واشنطن - قال مؤسس موقع ويكيليكس، جوليان أسانغ، إن الموقع يعتزم نشر معلومات "مهمة" تتعلق بالحملة الانتخابية للمرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون، قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية المقرر اجراؤها في الثامن من نوفمبر/ تشرين الثاني.

وعما إذا كانت المعلومات يمكن أن تحدث تغيرًا كبيرًا في السباق الانتخابي، أوضح أسانغ خلال مقابلة أجرتها معه شبكة (فوكس نيوز) أمس الأربعاء عبر الأقمار الصناعية، "أعتقد أنها مهمة. وسوف تعتمد على كيفية إثارة الاهتمام بين الرأي العام ووسائل الإعلام".

وكان موقع ويكيليكس، نشر ملفات في يوليو/ تموز لها صلة بتسجيلات صوتية استخلصت من رسائل بالبريد الإلكتروني للجنة الوطنية للحزب الديمقراطي. تم الحصول عليها باختراق شبكتها الإلكترونية. وكانت هذه التسجيلات هي الدفعة الثانية من سلسلة تسريبات هزت الحزب الديمقراطي الأمريكي، ودفعت رئيسة اللجنة الوطنية، ديبي واسرمان شولتز، إلى الاستقالة.

وقال أسانغ، عندما سئل عن مدى أهمية التسريبات القادمة مقارنة بسابقاتها التي نشرت في يوليو/ تموز، "لا أريد أن أكشف عنها عن غير قصد، لكنها مجموعة وثائق من أنواع مختلفة عن المؤسسات المرتبطة بالحملة الانتخابية، بعضها زوايا غير متوقعة تمامًا، وبعضها مثيرة للإهتمام تمامًا، وبعضها مسلية".

ويعيش أسانغ، داخل سفارة الإكوادور في لندن منذ 5 سنوات، تجنبا لتسليمه للسويد، حيث يواجه تهمًا بالاعتداء الجنسي. وهو ما ينفيه أسانغ.

وعادة ما يقوم موقع ويكيليكس بنشر معلومات مسربة أغلبها عن حكومات. حيث نشرت عام 2010 وثائق عسكرية ودبلوماسية أمريكية سرية في واحدة من أكبر عمليات تسريب المعلومات في التاريخ الأمريكي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com