بالصور.. أوكرانيا تتحدى روسيا في احتفالاتها بمرور 25 عامًا على الاستقلال
بالصور.. أوكرانيا تتحدى روسيا في احتفالاتها بمرور 25 عامًا على الاستقلالبالصور.. أوكرانيا تتحدى روسيا في احتفالاتها بمرور 25 عامًا على الاستقلال

بالصور.. أوكرانيا تتحدى روسيا في احتفالاتها بمرور 25 عامًا على الاستقلال

استخدم الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، نبرة تحدٍ في حديثه عن روسيا في ذكرى احتفال بلاده بمرور 25 عامًا على استقلالها، متهمًا روسيا بأنها تقوم بمحاولات يائسة لغزو بلاده.

وقال أمام حشد كبير في الأوكرانية، كييف:"أدعوكم الآن للوقوف دقيقة حداد على أرواح الجنود والمدنيين الأوكرانيين الذين لقوا حتفهم في الحرب التي أشعلها المعتدي الروسي".

 يشار إلى أن أوكرانيا كانت جزءًا من الاتحاد السوفييتي السابق حتى العام 1991، وظلت بعدها خاضعة للسيطرة الفعلية لموسكو. وأدت الجهود التي جرت على مدار الأعوام القليلة الماضية لاجتذاب أوكرانيا نحو الغرب إلى حدوث انقسامات في البلاد، وهو ما اتهمت أوكرانيا ومعظم الدول الغربية روسيا بالوقوف وراءه.

وتخوض أوكرانيا، معارك ضد الانفصاليين الموالين والمدعومين من روسيا منذ مطلع العام 2014 عندما أطاحت كييف بالرئيس الموالي لروسيا في إطار احتجاجات واسعة خرجت للمطالبة بتعزيز العلاقات مع الغرب.

وقال بوروشينكو في خطابه:"إذا نظرنا على مدى أكثر من عامين من الحرب، فمن الممكن أن نقول بثقة إن العدو لم يكن قادرًا على إخضاع أوكرانيا، ومن أجل هذا فقد 2504 جنود حياتهم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com