‎ بارزاني: المنطقة ستشهد تغييرات كبيرة تتطلب التنسيق
‎ بارزاني: المنطقة ستشهد تغييرات كبيرة تتطلب التنسيق‎ بارزاني: المنطقة ستشهد تغييرات كبيرة تتطلب التنسيق

‎ بارزاني: المنطقة ستشهد تغييرات كبيرة تتطلب التنسيق

قال رئيس إقليم كردستان العراق مسعود برزاني، اليوم الأربعاء، إن زيارته التي يجريها حالياً إلى تركيا تأتي في إطار "زيادة التنسيق" في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة.

وقال بارزاني، في كلمة متلفزة، من العاصمة التركية أنقرة: "يبدو أن هناك تغييرات كبيرة قادمة إلى المنطقة، لذا كان يجب زيادة التنسيق"، لافتًا إلى أن "الجانبين اتفقا على كيفية التعاون لمحاربة تنظيم داعش".

وأضاف بارزاني أن زيارته التي بدأت أمس وتنتهي اليوم جاءت "بناء على دعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في هذا الوقت الحساس لجميع الأطراف".

وبين أن الزيارة مثلت "فرصة لبحث جميع المواضيع، خلال اللقاء مع رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بن علي يلدريم"، مشيرًا إلى أن "المباحثات شملت العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والأمنية والسياسية وسبل تعزيزها، كما تحدثنا عن العلاقات بين الإقليم وبغداد".

وناقش بارزاني والرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الثلاثاء استراتيجية قتال تنظيم "داعش" ومسلحي حزب العمال الكردستاني.

وقالت مصادر بمكتب الرئيس التركي إن أردوغان والبرزاني تطرقا أيضًا للخطوات الضرورية لإغلاق مدارس ومؤسسات في إقليم كردستان تابعة لرجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن الذي تتهمه تركيا بالمسؤولية عن محاولة انقلاب فاشلة الشهر الماضي.

ويأتي الاجتماع في العاصمة التركية بينما تواجه تركيا العضو بحلف شمال الأطلسي تهديدات متعددة من تنظيم "داعش" في الداخل وعبر الحدود مع سوريا وأيضًا من حزب "العمال" الكردستاني المحظور الذي توجد قواعده في جبال قنديل بشمال العراق.

وذكرت مصادر أن البرزاني عَبَر عن دعمه لقيادة تركيا المنتخبة في أعقاب محاولة الانقلاب في 15 يوليو/ تموز والتي استولى فيها جنود مارقون على طائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر ودبابات للإطاحة بأردوغان والحكومة.

وقال مصدر في الرئاسة التركية: "اتخاذ الخطوات الضرورية لإنهاء عمل مدارس ومؤسسات مرتبطة بمنظمة غولن كان من بين المواضيع التي ناقشها أردوغان والبارزاني".

وتقول تركيا إن محاولة الانقلاب من تدبير غولن الذي يعيش في بنسلفانيا بالولايات المتحدة منذ العام 1999.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com