فيديو يرصد مسلحين سوريين بمخيم للمخابرات التركية قبيل معركة جرابلس

فيديو يرصد مسلحين سوريين بمخيم للمخابرات التركية قبيل معركة جرابلس

المصدر: متابعات - إرم نيوز

رصدت صحيفة ”بيرجون“ التركية معسكرًا تابعًا للمخابرات التركية، في المنطقة الحدودية لبلدة ”كركميش“، يضم بداخله عناصر من المعارضة السورية المسلحة، التي تدين بالولاء لأنقرة.

وتشهد الحدود التركية السورية تطورات متسارعة، بعد أن شنت مقاتلات تركية في ساعات مبكرة، اليوم الأربعاء، هجمات على مواقع تنظيم ”داعش“ في جرابلس، شمال سوريا.

وتوغلت القوات الخاصة التركية والدبابات إلى داخل أراضي سوريا في حملة عسكرية على المدينة لتطهيرها من عناصر التنظيم المتشدد، بحسب مصادر تركية، في ظل مساعي أنقرة لوقف تقدم الأكراد والوقوف حجر عثرة أمام ربطهم ”كانتون عفرين“ مع مناطق شمال شرق سوريا، التي أعلن فيها حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، الإدارة الذاتية.

وذكرت رويترز أن تركيا سمحت منذ فترة لقوات المعارضة السورية المسلحة بالعبور إلى الأراضي السورية عبر تركيا، وقبل أيام عدة، بدأت فصائل سورية مسلحة مقربة من أنقرة، بالتجمع في معسكر تم إنشاؤه في نقطة قريبة من الحدود السورية أعلنت كمنطقة عسكرية محظورة.

واتجه عناصر من المعارضة السورية المسلحة، إلى الخط الحدودي بعد حلول الظلام، وتجمعوا في المعسكر التابع للمخابرات التركية.

وذكرت صحيفة محلية إن المعسكر التابع للاستخبارات التركية، يضم حاويات تابعة لإدارة  الأزمات والكوارث الطبيعية، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء التركي، وهو حاليًا يستضيف من 600 إلى 2000 عنصر من مقاتلي المعارضة السورية المسلحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com