ردا على ”حارس الحرية“ كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالسيتيًا جديدًا‎

ردا على ”حارس الحرية“ كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالسيتيًا جديدًا‎
Replicas of North Korea's Scud-B missile (C) and other South Korean missiles displayed at the Korea War Memorial in Seoul on April 29, 2009. North Korea threatened to conduct a second nuclear test and to test-launch ballistic missiles unless the United Nations apologises for condemning its recent rocket launch. AFP PHOTO/JUNG YEON-JE (Photo credit should read JUNG YEON-JE/AFP/Getty Images)

المصدر: بيونغ يانغ - إرم نيوز

أطلقت كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، صاروخا بالستيا من غواصة في البحر، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية الرسمية (يونهاب).

ونقلت الوكالة عن هيئة الأركان في سيول أن ”كوريا الشمالية أطلقت، فجراً، صاروخاً بالستياً تجريبيا من غواصة في البحر، قبالة مدينة سينبو، بإقليم هاميكونغ الجنوبي“.

وأضافت أن ”الصاروخ حلّق نحو شمال شرق شبه الجزيرة الكورية، قاطعاً مسافة 500 كليومتر، قبل أن يسقط في منطقة ”دفاع جوي يابانية“.

تحرك بيونغ يانغ، اعتبره مراقبون خطوة احتجاجية على مناورات ”حارس الحرية“ التي بدأت قبل يومين بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، بمشاركة آلاف الجنود، وتستمر لغاية 2 سبتمبر/أيلول المقبل.

وسبق أن نددت بيونغ يانغ بالمناورات مع بدايتها، معتبرة أنها تضع شبه الجزيرة الكورية على ”شفا الحرب“، مهددة باتخاذ الإجراءات اللازمة للمواجهة بما فيها القيام بضربات استباقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة